رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثانوية الأزهرية 2020.. والد الحاصلة على المركز الأول "مكفوفين": دائما رافعة رأسي

الخميس 13/أغسطس/2020 - 04:32 م
البوابة نيوز
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
حصلت رحاب خالد عثمان عباس، الطالبة بالثانوية الأزهرية القسم الأدبى، بمحافظة أسيوط، على المركز الأول للمكفوفين، بمجموع 95.8 %.

وقال عثمان عباس، والد رحاب، إنه تلقى خبر حصول أبنته على المركز الأول للمكفوفين في الشهادة الثانوية الأزهرية من مكتب فضيلة شيخ الأزهر، بالإضافة إلىتتلقيه اتصالا هاتفيا من فضيلة شيخ الأزهر لتهنئته بنجاح ابنته.

وأوضح أنها اختار لابنته التعليم الأزهري لإنها كانت من حفظة القرآن الكريم، وختمت القرآن الكريم في التاسعة من عمرها، مضيفا أن "رحاب" أكبر أبنائه:" دائما رافعة راسي".
وقالت رحاب في حديثها مع "البوابة نيوز" إن والداتها كانت تساعدها وتعينها على المذاكرة، وخاصة إنها مدرسة لغة عربية للمرحلة الثانوية وكان تتلقى دعم دائم من والدها والذي يعمل مدرس لغة عربية.

ووجهت رحاب رسالة لذوي الاحتياجات الخاصة رسالة قالت فيها إن الإعاقة تدفع للتحدي والكفيف يقدر يعمل ويتنجح ويتفوق، لافته إلى إنها كانت الاولى على مستوى الجمهورية في المرحلة الابتدائية والإعدادية وحصلت على تكريم من فضيلة شيخ الأزهر، وسوف تكمل نجاحها بدخولها كلية اللغات والترجمة.

وختمت رحاب حديثها قائلة:" كل لحظة تعب في المذاكرة أو مجهود مريت بيها كل بتمنى بعدها أن اتلقى مكالمة فضيلة شيخ الأزهر يبلغني بخبر نجاحي، وفضيلة الإمام كلم والدي وكان خارج المنزل كان نفسي اسمع صوت شيخ الأزهر هو بيقولي مبروك يا رحاب".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟