رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انتخابات مجلس الشيوخ.. إقبال أهالي "جارة أم الصغير" بسيوة على صناديق الاقتراع

الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 01:33 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
واصل الناخبون من أهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لمركز ومدينة سيوة، اليوم الأربعاء، توافدهم على صناديق الاقتراع لليوم الثاني على التوالي للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.
وأوضح رئيس المدينة، اللواء وفائي عبدالفتاح الحصيوي، أن أهالي قرية جارة أم الصغير التي تبعد عن سيوة 150 كيلومترا، حرصوا على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ وممارسة في حقهوقهم الدستورية، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وانطلقت أمس الثلاثاء انتخابات مجلس الشيوخ، وقسّم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.
وطبقا للقانون كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، مخصص للناخبين بها انتخاب عدد من المقاعد تم تخصيصه لكل محافظة بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات. وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى 4 قوائم، حيث يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتين كبيرتين، كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب، ودائرتين صغيرتين، كل منهما 15عضوًا) شرق وغرب.
وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ بـ 300 عضو يتم انتخاب 200 ثلثي الأعضاء، ويعين رئيس الجمهورية 100 بواقع ثلث أعضاء المجلس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟