رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

انتخابات مجلس الشيوخ| أيمن أبو العلا يدلي بصوته.. ويؤكد الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 02:51 م
البوابة نيوز
سارة ممدوح - غادة رضوان
طباعة
أدلى الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، بدائرته الانتخابية، مؤكدا على أن يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية على أعلى مستوى. 
ودعا أبو العلا عقب الأدلاء بصوته اليوم، كافة المواطنين بالنزول والمشاركة في هذا العرس الديمقراطي، لرسم مستقبل الدولة، مشيرا إلى أن الإقبال في أول يوم انتخابات جيد، وذلك مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.
وتنطلق انتخابات مجلس الشيوخ يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث قسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى 27 دائرة مخصصة للانتخاب بالنظام الفردي، يجري من خلالها انتخاب 100 نائب.
وطبقا للقانون فإن كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، ينتخب الناخبون بها عددا من المقاعد، تم تخصيصها لكل محافظة بما يراعي التمثيل العادل للسكان والمحافظات. 
وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث تم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتان كبيرتان، كل منهما «35 عضوًا» شمال وجنوب، ودائرتان صغيرتان، كل منهما «15عضوًا» شرق وغرب. 
وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ؛ وهم 300 عضو، يتم انتخاب ثلثي الأعضاء وعددهم 200 عضو، ويُعيِّن رئيس الجمهورية 100 عضو؛ بواقع ثلث أعضاء المجلس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟