رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتخابات مجلس الشيوخ.. وزير الزراعة: تعكس حالة الاستقرار السياسى والأمني للبلاد

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 11:50 ص
البوابة نيوز
أميرة سالم
طباعة
دعا السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بعد أن أدلى بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ صباح اليوم جموع الشعب المصرى بالنزول لممارسه حقهم الدستورى حيث أن المشاركة حق وواجب.
وقال وزير الزراعة ان الشيوخ هو الغرفه الثانية للسلطة التشريعية ووجوده يثرى الحياه النيابية والحزبية والسياسية في مصر كما انه يعكس حالة الاستقرار السياسى والأمني التى تشهدها البلاد في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مطالبا المواطنين بالمشاركة واختيار من يمثلهم تدعيما للدوله المصريه وللديمقراطية وإبهار العالم بوعى الشعب المصرى
وأكد وزير الزراعة أننا واثقون من حرص فلاحى ومزراعى مصر على مشاركتهم فى هذه الانتخابات انطلاقا من وعيهم بأهمية وجود غرفه السلطه التشريعية الثانية
كان وزير الزراعة السيد القصير أدلى صباح اليوم بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ أمام لجنته الانتخابية بمدرسة ابن النفيس بمدينة نصر بالقاهرة.
وتنطلق الثلاثاء والأربعاء انتخابات مجلس الشيوخ، وقسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.
وطبقا للقانون كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، مخصص للناخبين بها انتخاب عدد من المقاعد تم تخصيصه لكل محافظة بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات. وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتين كبيرتين، كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب، ودائرتين صغيرتين، كل منهما 15عضوًا) شرق وغرب.
وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ بـ 300 عضو يتم انتخاب 200 ثلثي الأعضاء، ويعين رئيس الجمهورية 100 بواقع ثلث أعضاء المجلس.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟