رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بلاغ لنقابة الصحفيين بانتحال مرشح للشيوخ صفة صحفي بالقليوبية

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 02:05 م
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
أسامه علاء
طباعة
تقدم عدد من الصحفيين، من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، ببلاغا إلى النقابة، حمل رقم 2986 ضد "س.م"، أحد المرشحين لمجلس الشيوخ بالقليوبية، والذي يعمل بقطاع التربية والتعليم بالقليوبية، ومقيد بتلك الوظيفية بكشوف المرشحين، في الوقت الذي ينتحل فيه صفة صحفي، ويروج لنفسه على أنه صحفي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل فيس بوك، ويستخدم الصفة في الدعاية الإنتخابيه له.
وجاء في نص البلاغ "إيمانا منا بدور نقابتنا الموقرة في محاربة منتحلي الصفة الصحفية وقد شنت الحرب على الكيانات الوهمية ومؤسسيها، والتي تهدف إلى الربح والحصول على أموال من الشباب في مخالفة صريحة للدستور، والذي نصت المادة 77 منه على أن مصر لها نقابة صحفيين واحدة، هي التي تمنح تراخيص العمل بالصحافة، وهى المسئولة عن حرية الرأي والتعبير في مصر، والمعنية بحماية أعضائها ورعاية مصالحهم.
واستطرد "كما دشن عدد من الصحفيين حملة تحت عنوان "خليةا تنظف"، لرصد الكيانات الصحفية الوهمية ومنتحلي صفة صحفي، وذلك لتقديمها لنقابة الصحفيين، من أجل تحرير بلاغات للنائب العام ومباحث الإنترنت ضدهم.
نتقدم ببلاغ ضد "س.م"، والذي يعمل مديرا لإحدى المدارس بمحافظة القليوبية متقدم حاليا كمرشح لمجلس الشيوخ، والذي ينتحل صفحة صحفي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومدون بداخله أنه باحث وصحفي على خلاف الحقيقية.
واختتم نرجو اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا المنتحل، ومنعه من انتحال الصفة خلال العملية الانتخابية بمجلس الشيوخ.
وأوضح محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه جرى تحرير مذكرة حمل رقم 2986 من قبل أعضاء بعض الجمعية العمومية للصحفيين ضد أحد منتحلي صفة صحفي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟