رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"نمت.. لكي أطير".. أمسية ثقافية للاحتفاء بذكرى رحيل "درويش"

الأحد 09/أغسطس/2020 - 07:22 ص
نمت.. لكي أطير
"نمت.. لكي أطير"
سمية أحمد
طباعة
ينظم صالون فاطمة العلياني الأدبي بالتعاون مع متحف محمود درويش أمسية بعنوان "نمت.. لكي أطير" وذلك في إطار الاحتفاء بذكرى رحيل الشاعر محمود درويش "، وذلك اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس الجاري، في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، وسيتم بث الندوة على موقع الصالون عبر فيس بوك وقناة اليويتوب. 
وتأتي الاحتفالية بحضور مجموعة من الأدباء والشعراء والنقاد ومنهم الروائية ليانة بدر، وقيس الرنتاوي، والشاعر سيف الرحبي، والناقد صبحي حديدي، ويدير الحوار الناقد سيد محمود 
وتحل اليوم الذكري الـ 12 عشر على رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش فهو من مواليد 13 مارس 1941 ويُعد أحد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن، ويعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه، في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى. قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر.
وصدر له العديد من الدواوين الشعرية ومنها يوميات الحزن العادي، وفي حضرة الغياب، ولا تعتذر عما فعلت، لماذا تركت الحصان وحيدا، حبيبتي تنهض من نومها، وأوراق الزيتون، وحصار لمدائح البحر.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟