رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أوائل الثانوية العامة 2020.. الثالثة أدبي بشرم الشيخ تكشف سر تفوقها

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 06:36 م
البوابة نيوز
أبوالسعود أبوالفتوح
طباعة
شاركت "البوابة نيوز"، أوائل الشهادة الثانوية العامة بمحافظة جنوب سيناء للعام الدراسي 2019-2020، فرحتهم، والتقت معهم للحديث عن شعورهم ومشوار تفوقهم وطموحاتهم، ومنهم الطالب "مارتينا أيمن فوزي شفيق"، من مدرسة شرم الشيخ الرسمية لغات، التابعة لإدارة شرم الشيخ التعليمية بمحافظة جنوب سيناء، صاحبة المركز الثالث على مستوى إدارة شرم الشيخ وضمن قائمة شرف أوائل محافظة جنوب سيناء الشعبة الأدبية مجموع 395 درجة.
وأعربت "مارتينا" عن بالغ سعادتها بتفوقها في الثانوية العامة، قائلة في حديث لـ"البوابة نيوز": ثقتي في ربنا واصراري أني استكمل مسيرتي للنهاية وأثبت للجميع أن دخول القسم الأدبي لا يعني الفشل كما اعتقد الكثيرون أني فشلت عند دخولي الأدبي وهذه ثقافة خاطئة والدنيا لا تقام على المهندس أو الطبيب فقط، ومن هنا قررت أن أتحدى الجميع وأقف في وجه كل هؤلاء الذين قالوا أني فشلت لدخولي القسم الأدبي وأصررت على قراري وأثبت لهم ولنفسي أني استطيع النجاح والتفوق ايضا فكان التفوق حليفي بتوفيق الله وكرمه، بجانب دعم أسرتي رغم الظروف الصعبة ووقوفهم بجانبي باستمرار".
أضافت "مارتينا" أنها تدين بالفضل لتفوقها بعد الله سبحانه وتعالى إلى أسرتها وخاصة الأب والأم فكانت حريصة كل الحرص على توفير الجو الملائم لها والمناسب للمذاكرة وتوفير كل ما تحتاج إليه. مشيرة إلى أن ميرنا الهلباوي مثلها الأعلى. ومتمنية على المستوى الشخصي أن تكون ناجحة في حياتها وأن تتخرج من الكلية بتقدير متميز وانت تفتح شركة لشغلها الخاص، بينما تتمنى على المستوى العام أن تعمل شيئا يكون له تأثير ايجابي في العالم
كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اعتمد أمس الخميس، بمكتبه بالديوان العام بمدينة طور سيناء نتيجة اوائل المحافظة في شهادة الثانوية العامة، ووجه التهانى لأبناءه وبناته طلاب وطالبات الثانوية العامة بعد نجاحهم وتفوقهم للعام الدارسي 2019 / 2020 م.
وبلغت نسبة النجاح بامتحان الشهادة الثانوية لهذا العام على مستوى المحافظة 89.5% وبلغت نسبة نجاح (البنون) 90.5 ‎%‎ ونسبة نجاح (البنات) 88.7%.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟