رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"زراعة الفيوم" تكثف حملاتها للرقابة على محلات المبيدات والمخصبات

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 04:56 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
تواصل إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بالفيوم، بقيادة المهندس فؤاد محمد، مدير إدارة المكافحة تكثيف حملاتها للحد من المبيدات المغشوشة وغير المصرح بتداواها بالرقابية على جميع أسواق المبيدات الزراعية، لليوم الثاني على التوالي حتى عصر اليوم بالعطلة الرسمية.
ومن ناحيته، أكد وكيل الوزارة أن هناك لجان مرورية وحملات مكثفة بالتعاون بين الأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات والبيئة وإدارة المكافحة بالمديرية ومفتشى التموين على جميع أسواق ومنافذ بيع وتداول وإنتاج المبيدات الزراعية، للتأكد من سلامة المنتج، وضبط المبيدات المحظور ومجهولة المصدر والمغشوشة والمبيدات غير المصرح بها من قبل وزارة الزراعة، التى قد تضر بالإنتاج الزراعى وصحة المواطنين، والتي انطلقت من مدينة الفيوم بأولى الحملات منذ امس الخميس حتى اليوم.
وأضاف أن الحملات الدورية تشمل أسواق وتداول بيع المبيدات لضبط المخالفين، والتأكد من تطبيق إلزام جميع محال المبيدات المرخصة بإصدار فاتورة للمزارعين عند الشراء توضح من خلالها بيانات المبيدات المتداولة ومصدر الإنتاج أو الاستيراد وجهة التجهيز، وصدرها،بمدينة الفيوم.
خلال ذلك قامت حمله للمرور على محلات الإتجار بالمبيدات وألا سمده بناحية الغرق وعزبة الخمسين والجراي المستجده والحجر وطريق الريان مباشر.
وأسفرت الحمله عن ضبط عدد 6 محلات تمارس الاتجار بدون تراخيص وضبط عدد 60/عبوه مبيدات ومخصبات غير مسجله بوزارة الزراعة وشارك في الحمله المهندس فكرى سلطان عبد الفتاح مدير الرقابه على المبيدات والمخصبات بمديرية الزراعة بالفيوم وقوه من شرطة المسطحات بالفيوم.
كما قامت لجنة من الإدارة الزراعية بمركز إطسا بقيادة المهندس ماهر ابورحيل مدير الإدارة الرقابه على المبيدات المهندس عباس عبدالقادر العشيري مسئول الرقابة على المبيدات بالإدارة ومهندسين الرقابه على المبيدات والمخصبات بالمرور على محلات المبيدات ومراجعة التراخيص والفحص الظاهري العبوات الموجوده وشهادات الصلاحية الخاصه بناحيه قريه جردو التابعه لمركز اطسا.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟