رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد انقطاع دام سنوات.. الغردقة تستقبل أولى رحلات الطيران من مولدوفا الخميس

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 01:31 م
البوابة نيوز
مصطفي بكر عبدالوهاب
طباعة
قال ماجد القاضي الخبير السياحي، ورئيس المجمع السياحي بالبحر الأحمر: إنه من المقرر أن تصل يوم الخميس المقبل أولى رحلات خط طيران "مولدوفا - الغردقة" بعد انقطاع دام لسنوات عديدة.
وأضاف القاضي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الجمعة، أنه من المقرر أن تقل أولى الرحلات القادمة من مولدوفا 180 راكبا كمرحلة أولى، حيث تم توقيع عقود مع الشركة الملدوفى "Mobseb Tours" لدعم السوق الملدوفى بمحافظه البحر الأحمر بعد غياب دام لسنوات.
وكشف رئيس المجمع السياحي، أنه سيتم تسيير رحلة أسبوعية بدأ من الخميس المقبل 13 أغسطس، حيث من المقرر الرحلة في تمام الساعة السادسة مساء الخميس المقبلة، حتى نهاية الموسم في شهر نوفمبر 2020 وعلى متنها 280 راكبا كمرحلة أولى على أن يتم زيادة الرحلات تباعا خلال الموسم.
أعلنت وزارة الطيران المدنى، أن قرار حظر دخول القادمين إلى مصر دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، يسرى على الأجانب فقط (غير حاملى الجنسية المصرية).
وأوضحت الوزارة، أن القرار سوف يطبق اعتبارًا من 15 أغسطس الجارى، ويستثنى من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح، وكذلك (الركاب الترانزيت) إلى تلك المطارات. 
ياتي هذا في إطار التطوير السياحى وفتح أسواق جديدة لدعم الحركة السياحية مع محافظة البحر الأحمر.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟