رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. توافد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة لتقديم التظلمات

الخميس 06/أغسطس/2020 - 12:29 م
الدكتور محمد سعد
الدكتور محمد سعد يتابع تقديم التظلمات في البحيرة
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
توافد اليوم الخميس، طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، على لجنة لتلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة بمدرسة عاشور العبد بمدينة دمنهور.
وشهدت لجنة تلقي التظلمات، تنظيم دخول الطلاب، وسط إجراءات احترازية وارتداء الكمامات قبل الدخول وتحقيق التباعد أثناء تقديم طلبات التظلم، والدخول بأرقام من بوابة المدرسة والانتظار على غرار البنوك.
وتفقد الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، لجنة تلقي التظلمات ومتابعة سير العمل واستقبال تظلمات الطلاب أثناء الدخول للمدرسة وإنهاء إجراءات تقديم التظلم في المواد التي يتظلم فيها طلاب الثانوية العامة.
وأكد وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أنه تم تنفيذ تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، في الاستعدادات الخاصة بلجنة تلقي التظلمات بمدرسة عاشور العبد ومراعاة تطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من الإصابة من فيروس كورونا المستجد، قائلًا:" إنه تم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة من نتائج امتحان الدور الأول لمدة 15 يومًا، تبدأ اعتبارًا من الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، حيث يتم قبول طلبات التظلم بعد التأكد من دفع الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في النظام منها من خلال مكاتب البريد ومنافذ ماكينات فوري المنتشرة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى استلام الطالب استمارة تظلم تتضمن بياناته والمواد التى يرغب في التظلم فيها".
وأشار "سعد"، إلى أن الطالب يقوم بملء استمارة التظلم وكتابة أسماء المواد التي يرغب بالظلم فيهان وتوفير عناء كتابة طلب عكس السنوات السابقة.
وأعلن الدكتور طارق شوقى،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،نسبة نجاح الثانوية العامة بلغت 81.5%. 
يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2020، قد انطلقت يوم الأحد 21 يونيو واستمرت حتى 21 يوليو الماضى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو، وأدى الطلاب اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو، اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
وجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة لعام 2020، المقرر لهم الامتحانات في محافظة البحيرة 30 ألفا و876 طالبا وطالبة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟