رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التحقيق مع متهم بمحاولة تهريب عملات أثرية

الخميس 06/أغسطس/2020 - 11:18 ص
البوابة نيوز
مي غلاب
طباعة
تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار أحمد عز الدين المحامي العام الأول، التحقيق مع متهم بمحاولة تهريب عملات أثرية، بالمخالفة لقانون حماية الآثار، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.
وتبين من التحقيقات أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط شركة مصر للطيران، القادمة من روما، اشتبه مأمور لجنة تفتيش الركاب، فى راكب إيطالي من أصل مصري، حاول الخروج مسرعا من صالة الوصول فاستوقفه وسأله عما إذا كان معه بضائع أو أشياء ممنوعة أو تستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية فأجاب بالرفض ولكنه لاحظ توتر الراكب.
وبتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى فتم تأكيد الاشتباه وأفاد بوجود كثافات عالية بإحدى حقائب الراكب، وتبين وجود 63 قطعة من العملات المعدنية التاريخية المشتبه فى أثريتها مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه.
وبانتداب لجنة من الوحدة الأثرية بمطار القاهرة للكشف على كافة العملات المضبوطة فأفادت بأثرية العملات التى تعود للعصور البيزنطية، والرومانية، واليونانية، والعثمانية، وخضوعها لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات المفتاحية

"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟