الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

بيان عاجل للحكومة لحصر المنافذ الجمركية في المحافظات الحدودية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم محمد عبدالعزيز الغول، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، ببيان عاجل للدكتور على عبدالعال، لتوجيهه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير المالية، بشأن ضرورة عمل حصر فعلى ودقيق لكل المنافذ الجمركية في المحافظات الحدودية والمخازن التابعة لها داخل القطر المصرى.
وأشار في بيانه العاجل إلى ضرورة اجراء الفحص للوقوف على عدم وجود أي مواد قابلة للاشتعال أو الإنفجار أو يمثل وجودها فترة معينة خطرا على الصحة العامة، وذلك لحين التخلص منها أو تسليمها للجهة المختصة وذلك لتجاوز إحتمالية حدوث كارثة أو ضرر من أى نوع كما حدث في دولة لبنان الشقيقة.
وأعرب النائب محمد الغول عن أسفة الشديد لما حدث في بيروت من خسائر بشرية ومادية كبيرة للمواطنين اللبنانيين الذين فارقوا الحياة وتمنى الشفاء العاجل للمصابين. 
وأثنى الغول على الدور المصرى الذى بادر بإنشاء واحدة من أوائل المستشفيات الميدانية في بيروت على أثر الحادث الأليم بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزار المستشفى الميدانى المصري في بيروت السفير المصرى والتقى بأفراد الجيش المصري القائمين عليها.
وتابع: وتناول ذلك وسائل الإعلام العالمية المختلفة، ولم يكن الأعلام المصرى على مستوى الحدث في إبراز هذا الأمر كما فعلت وسائل الإعلام العالمية.