رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

10 طرق للحد من استخدام البلاستيك حفاظا على البيئة

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 07:39 م
البلاستيك
البلاستيك
وكالات
طباعة
للبلاستك أضرار جسيمة على الصحة وللحد من استخدام البلاستيك، حفاظًا على البيئة وحماية للصحة. فيما يلي 10 اقتراحات بسيطة للقيام بذلك:
1- استعمل أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام
اختر حقائب القماش التي يمكن إعادة استخدامها. وهذه ليست للبقالة فقط، بل يمكن استعمالها لحمل كل أنواع المشتريات، من الإلكترونيات إلى الملابس.

2- تجنَّب السوائل المعبأة في عبوات بلاستيكية
استبدل بعبوات المياه والمشروبات الغازية والعصائر ذات الاستخدام الواحد أخرى يمكن إعادة تعبئتها، أكانت من البلاستيك الصلب أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

3- لا تأكل الأطعمة المجلَّدة
جميع أنواع الأطعمة المجلّدة تستخدم البلاستيك للتعبئة والحفظ. لهذا كلما قلّلنا من استهلاك الأطعمة المجلّدة، قلّلنا من نفايات البلاستيك.

4- لا تحمل الفواكه والخضار في أكياس بلاستيكية منفصلة
ضع جميع المنتجات من فواكه وخضار في الحقيبة القابلة لإعادة الاستخدام، فهي لن تتأثر إذا كانت جنبًا إلى جنب، كما أنه سيتم غسلها في كل حال قبل تخزينها واستخدامها.

5- استخدم أقراص الصابون بدلًا من الصابون السائل
يظن البعض أحيانًا أن استخدام زجاجة صابون سائل هو أفضل من مشاركة قرص صابون. لكن الحقيقة هي أن قرص الصابون يتم شطفه في كل مرة يتم استخدامه، بعكس مضخة البلاستيك، حيث تتراكم الجراثيم.

6- استخدم سمّاعات الرأس الخاصة بك خلال السفر
تقدم معظم شركات الطيران سمّاعات رأس جديدة في عبوات بلاستيكية، ولكنك لن تحتاج إليها إذا أتيت بسماعاتك الخاصة.

7- أحضر منتجات العناية الشخصية الخاصة بك خلال السفر
لا تستعمل الشامبو والصابون والمستحضرات التي تقدمها الفنادق في عبوات بلاستيكية. بدلًا من ذلك، احمل معك عبواتك الخاصة بحجم السفر، والقابلة لإعادة الاستخدام.

8- اطلب تغليفًا خاليًا من البلاستيك عند الشراء عبر الإنترنت
عند الطلب عبر الإنترنت، ضمّن رسالة إلى البائع تطلب فيها عدم وجود عبوات بلاستيكية أو عبوات الستايروفوم، بما في ذلك الشريط البلاستيكي.

9- اختر صواني مكعّبات الثلج المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ
إذا تعرّضت صواني مكعبات الثلج البلاستيكية القديمة للتآكل أو احتجت إلى غيرها، ففكّر في استبدال الفولاذ المقاوم للصدأ بها.

10- أصلح الأشياء عندما تنكسر
عندما ينكسر أي منتج بلاستيكي، حاول إصلاحه بدلًا من شراء منتج جديد. حاول المحافظة على أكبر عدد ممكن من الأدوات والأجهزة التي تمتلكها بدلًا من السماح لها بأن تصبح قديمة أو ترميها عندما تنكسر.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟