رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

كوريا الجنوبية وإيران تتفقان على إطلاق مجموعة عمل بشأن التجارة الإنسانية

الأحد 02/أغسطس/2020 - 11:03 ص
كوريا الجنوبية وإيران
كوريا الجنوبية وإيران
أ ش أ
طباعة
اتفقت كوريا الجنوبية وإيران على إطلاق مجموعة عمل مشتركة تتناول قضية توسيع التجارة الإنسانية بينهما، كجزء من الجهود المبذولة للحفاظ على علاقات الشراكة الثنائية بين البلدين داخل نطاق العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.
وتهدف المحادثات على مستوى مديري العموم بين البلدين إلى بحث كيفية مطابقة الطلب الإيراني بالحصول على الأدوية والمعدات الطبية وقدرة كوريا على توفيرها من خلال الصادرات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الأحد.. ومن المرجح أن يعقد الفريق المحادثات الأولى في وقت مبكر من الشهر المقبل.
وقد توصل الطرفان إلى الاتفاق خلال محادثات افتراضية على مستوى أعلى في وقت سابق الأسبوع الماضي، وفي هذه المحادثات أعرب الجانب الإيراني عن رغبته في شراء منتجات كورية تقدر بمئات ملايين الدولارات.
وتسعى كوريا الجنوبية إلى توسيع صادراتها من المواد الإنسانية إلى إيران بما يشمل أدوات فحص فيروس كورونا في ظل تردي أوضاع الوباء هناك، بالإضافة إلى أدوية أساسية تشمل لقاحات البرد وأدوية السكري.
ومن المتوقع أن يساعد توسيع التجارة الإنسانية بين البلدين على الوصول إلى حل فيما يتعلق بمشكلة الأصول الإيرانية المعروف بأنها تقدر بحوالي 7 مليارات دولار والتي تعرضت إلى التجميد في مصرفين كوريين العام الماضي نظرا لتشديد واشنطن العقوبات على الجانب الإيراني.
وفي أبريل صدقت واشنطن على ترخيص خاص لسول لاستئناف تعاملاتها الإنسانية مع طهران حتى إذا ارتبطت بالبنك الإيراني المركزي الخاضع للعقوبات الأمريكية، وفي شهر مايو الماضي أرسلت سول إلى طهران أدوية لأمراض وراثية بقيمة 500 ألف دولار في أول شحنة من نوعها لإيران.
كما أطلقت حكومة سول فرقة عمل مشتركة لتعزيز التجارة الإنسانية مع إيران وعقدت سلسلة من جلسات الإحاطة للشركات المحلية من أجل المساهمة في استئناف التجارة مع طهران.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟
اغلاق | Close