رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور..67 بطاقة تعريفية لرموز المسرح السعودي

السبت 01/أغسطس/2020 - 08:25 م
البوابة نيوز
محمد لطفي
طباعة
يواصل منتدى المسرح الأدبي بمدينة جدة مبادرة «رموز المسرح السعودي» والتي تستهدف التعريف بالمسرحيين السعوديين الذين قدموا جهودا مميزة منذ الأيام الأولى للعهد السعودي.
بدأت المبادرة، تزامنا مع اليوم العالمي للمسرح من خلال نشر بطاقات تعريفية موجزة تذكر الجمهور بأسماء قديرة ونشاطات إبداعية لأسماء سعودية من كافة أنحاء المملكة، منهم من رحل عنا ومنهم مازال يتمتع بنشاط مستمر في المسرح.
وأكد المشرف على منتدى المسرح المؤلف والباحث ياسر مدخلي أن المبادرة تهدف إلى تعريف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء قدمت الكثير في خدمة المسرح السعودي الذي يؤرخ له منذ تأسيس المملكة العربية السعودية بإعطاء لمحة عن البدايات والأعمال التي قدمها المسرحيون، ووجود أسماء بارزة في هذا المجال الإبداعي شكلوا ملامحه واستطاعوا أن يجعلوه حاضرا في المحافل الدولية والعالمية. 
وأوضح «مدخلي» أن المبادرة مستمرة حتى انتهاء فرز جميع المسرحيين السعوديين ونشرها كمحتوى يومي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متضمنة التعريف بكل منهم؛ بحيث يشمل ذلك نشأته وحياته، فضلًا تعليمه والشهادات التي حصل عليها، بالإضافة إلى الاطلاع على أبرز المسرحيات التي شارك فيها والجوائز التي حصدها كل منهم. 
وأشار إلى أن منتدى المسرح والذي بادر بهذه الخطوة وجد دعما ومؤازرة من المسرحيين وفي مقدمتهم رامي الأحمدي وياسر الحربي؛ اللذان يشاركان بجمع المعلومات عن المسرحيين من مصادر مختلفة، والصياغة اللازمة والتصميم ومعالجة الصور، موضحا أن المنتدى قام بنشر نحو 67 بطاقة تعريفية في المبادرة؛ ولاقت صدى كبير وتفاعل من قبل المسرحيين السعوديين والعرب والمهتمين بالفن والثقافة، ووجه شكره لمجلس إدارة النادي الأدبي الذي شجع على إطلاق المبادرة بدعم رئيس النادي الدكتور عبدالله عويقل السلمي.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟