رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

إضراب واسع لعمال في قطاع النفط الإيراني

السبت 01/أغسطس/2020 - 02:11 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
بدأ المئات من عمال مصانع وشركات النفط والغاز والبتروكيماويات في مناطق مختلفة من إيران، اليوم السبت، إضراباً عن العمل وسط احتجاجات تطالب السلطات بدفع رواتبهم ومستحقاتهم المتأخرة منذ عدة أشهر.
وذكرت قناة "در تي في" المعارضة أن "العاملين في مصفاة النفط بمدينة عبادان جنوب إيران ذات الغالبية العربية، بدأوا اليوم إضراباً عن العمل احتجاجا على عدم دفع رواتبهم واستحقاقاتهم".
وقال أحد العمال المضربين "نحن، العاملين في مصفاة مدينة عبادان للنفط، بدأنا إضراباً عن العمل بهدف الضغط على السلطات لدفع رواتبنا ومستحقاتنا المتأخرة"، مقدماً شكره للذين شاركوا في هذا الإضراب.
وفي مدينة قشم التابعة لمحافظة هرمزغان المطلة على الخليج العربي، نظم عمال مصافي النفط الثقيل إضراباً عن العمل اليوم السبت، احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم.
وفي مدينة لامرد التابعة لمحافظة فارس جنوب إيران، نظم عمال وموظفو مصفاة بارسيان للنفط، وشركة بتروكيماويات في المدينة، إضرابا، وذلك احتجاجا على عدم تلقي الرواتب والمزايا.
وإلى مدينة الشوش التابعة لمحافظة خوزستان جنوب إيران، حيث واصل عمال شركة "هفت تبه" لقصب السكر إضرابهم واحتجاجات ضد السلطات الحاكمة بسبب عدم دفع رواتبهم المتأخرة منذ أشهر.
وتشهد إيران بين الحين والآخر وقفات احتجاجية بسبب سوء الأوضاع المعيشية وارتفاع معدلات الفقر والتضخم وعدم دفع الرواتب المتأخرة لبعض القطاعات، في ظل عجز الحكومة عن مواجهة هذه الأزمات التي أوجدتها العقوبات الأمريكية وتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟