رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المصريون يحتفلون بعيد الأضحى رغم جائحة كورونا.. المحافظون يتفقدون المجازر لمتابعة «الذبح» والحدائق والشواطئ لتأكيد غلقها

الجمعة 31/يوليه/2020 - 04:39 م
البوابة نيوز
كتب - حسام الحاروني
طباعة
احتفل المصريون اليوم الجمعة، بعيد الأضحى المبارك كل على طريقته فمنهم من صلى بالبيت وأقام شعائر العيد ثم أتم الذبح في ظل قرارات الحكومة للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.
وتفقد المحافظون في صباح أول أيام العيد المجازر ودور الأيتام والمستشفيات كما تفقد الشواطئ وكورنيش النيل والحدائق العامة والخاصة لضمان تطبيق الغلق الكامل لهم.
وامتلأت المجازر في صباح أول أيام العيد بالمواطنين بحثا عن استغلال الذبح بالمجان وضمان عدم توقيع غرامات عليهم من قبل المحافظة.
المصريون يحتفلون
وشهدت الشواطئ خلوا كاملا من المواطنين كما شهدت الحدائق العامة والمتنزهات غلق أبوابها ضمن طرق الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
ففى الإسكندرية؛ قام اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أمس، بتفقد المجازر للمتابعة عمليات ذبح الأضاحى وفقا للإجراءات الاحترازية المطبقة لمواجهة انتشار جائحة كورونا، والتى شملت تفقد عدد من الأماكن العامة بأنحاء المحافظة للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك.
وأكد «الشريف»، استمرار حالة الاستنفار وتكثيف الحملات بكل الأجهزة، وفتح غرفة العمليات الرئيسية، وإدارة الأزمات بالمحافظة، على مدى الـ٢٤ ساعة، والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات وكافة الجهات المعنية لمتابعة أية مستجدات.

المصريون يحتفلون
وفى الدقهلية؛ قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أمس، أول أيام عيد الأضحى المبارك، يرافقه هيثم الشيخ، نائب المحافظ، بمتابعة أعمال ذبح الأضاحي، بمجزر طنامل، التابع لمركز أجا، كما تفقد دار الأمل لرعاية المسنين بالمنصورة، التابعة لجمعية المواساة الخيرية، لمشاركتهم فرحة عيد الأضحى المبارك، وتقديم التهنئة.
وتفقد المحافظ، أروقة وأجنحة دار المسنين، والتى يوجد بها 18 من السيدات والرجال، ووزع الحلوى على الموجودين بالدار، كما زار جمعية المساعى الخيرية للأطفال الأيتام، لمشاركتهم فرحة عيد الأضحى المبارك، وتقديم التهنئة، كما تفقد أروقة وأجنحة دار رعاية الأطفال، التى يوجد بها 64 طفلا من الذكور والإناث، ووزع الهدايا المالية والعينية على أطفال الدار.
وفى القليوبية؛ شارك اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الأطفال الأيتام فرحة عيد الأضحى المبارك، حيث تفقد مؤسسة البنين والبنات بمدينة بنها.
وقدم محافظ القليوبية، للأطفال الأيتام، التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقدم لهم بعض الهدايا المادية والعينية، كما استمع لمشكلاتهم ومطالبهم، والتى منها إنشاء ورش للأطفال، لتعليم بعض الحرف، والأعمال اليدوية البسيطة، كالخياطة وصناعة السجاد والمشغولات اليدوية والإكسسوارات وأعمال النجارة.
وفى هذا الإطار؛ أكد «الهجان» حرصه الدائم على المشاركة المجتمعية، وتوفير الدعم الكامل لكل الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية؛ مشيرًا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لا تألو جهدًا في توفير الدعم الكامل لهم، فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع، فيما عبر الأيتام عن سعادتهم بتلك الزيارة، التى أدخلت الفرحة عليهم؛ متمنين من المحافظ تكرارها.

المصريون يحتفلون
وفى أسيوط؛ شارك اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أطفال دور رعاية الأيتام بالمحافظة، فرحتهم بالعيد، حيث زار دار «الحنان» لرعاية البنين بمركز الفتح، ودار «الصفا» لرعاية الفتيات بحى غرب مدينة أسيوط، وقدم التهنئة للأطفال، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما وزع الهدايا العينية والمادية عليهم.
وفى بنى سويف؛ وفى لفتة طيبة، حرص الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، وحرمه على حضور إفطار جماعي، مع أطفال أسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، وجيش مصر الأبيض من الأطباء، وأطفال دور الرعاية للأيتام، في تقليد جديد يؤكد حرص الدولة على التواجد مع أبنائها، ورعايتهم في كل المناسبات.
حضر الإفطار عددٌ كبيرٌ من أبناء الشهداء وأسرهم، والأطفال الأيتام، وسط فرحة وبهجة أطفال مصر، ووسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة، ومسافات تباعد مناسبة، بين كل أسرة، حرصا على سلامتهم وصحتهم.
وفى كفرالشيخ؛ أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الالتزام بقرار غلق الحدائق، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وسط إجراءات أمنية مشددة، بناء على تعليمات مجلس الوزراء، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والصحية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الحاسمة للوقاية من فيروس كورونا.
وشدد «نور الدين»، على غلق المتنزهات والحدائق، ومنع الرحلات النيلية، ووجه اللواء حسين لبيب، رئيس مركز ومدينة دسوق، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، والمسطحات المائية، والإنقاذ النهري، بتنفيذ الخطة الأمنية، لتنفيذ الإغلاق التام لكورنيش النيل، والحدائق والمنتزهات، وجميع مراكز الشباب والملاعب، والمنتزهات العامة، وكافة الحدائق، وجميع أنواع الرحلات النيلية، بنهر النيل، ومنع التجمعات بمدينة دسوق.
وفى الفيوم؛ قدم الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، التهنئة للضباط وضباط الصف والجنود، بفرق قوات الأمن بالعزب، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، رافقه اللواء رمزى المزين، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، واللواء درويش حسين، حكمدار الفيوم، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية. 
وخلال الزيارة، شارك محافظ الفيوم، الجنود وضباط الصف إفطارهم، ثم قدم التهنئة للجميع؛ مؤكدًا لهم أنهم درع مصر الأمينة، وحصنها الحصينة؛ لافتا إلى أن مصرنا الغالية تعيش في أمان وسلام، بقوة وتماسك جهاز الشرطة، ورجاله البواسل، وأشقائهم من أبطال القوات المسلحة، الذين يضحون بدمائهم من أجل حماية مقدرات الوطن.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟