رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منة سعد: التشكيليون يميلون لصناعة "التوال" بسبب غلاء أسعارها

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 09:44 ص
منة سعد
منة سعد
نرفان نبيل
طباعة
قالت الفنانة التشكيلية منة سعد عن رؤيتها لقضية أسعار الخامات الفنية وتوافرها بالمكتبات: "أسعار الألوان غالية جدًا بالنسبة لكل الفنانيين".
وأضافت في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": "الفنان يُمكن أن يقوم بعمل طلبات حتى يوفر خامات له، الأسعار كما هي من قبل كورونا وبعد كورونا، وإذا حدث ارتفاع فهو بسيط جدًا، فهي بنفس السعر من قبل كورونا، وبعض الخامات فقط زادت بنسبة بسيطة".
وعن الحلول البديلة التي يلجأ إليها الفنانين، تابعت "سعد" قائلة: "هناك فنانيين لهم أكاديميات وورش، فيقوموا بعمل "توالات" حتى تكون بسعر أبسط، لأن بعض الفنانيين يقوموا بعمل ذلك بمنزلهم، كتوفير لأن الخامات التي نشتريها من الموان "مثل الغراء والبلاستيك والقماش"، الخامات ليست غالية بالطريقة التي يخرج بها التوال، فتكلفته ممكن أن تكون 30 أو 20 جنيها، وأشتريه من الأسواق بمائة جنيه، فالتكلفة تفرق برقم كبير جدًا، لذلك يميل العديد من الفنانيين إلى عمل "التوالات" وبيعها، ونحن نتعامل مع هؤلاء الفنانيين، ونشتري منهم التوال- الكانفاس- حسب الطلب، مقاس صغير أو مقاس مُحدد، وهناك فنايين تستسهل وتشتري من المكتبات المشهورة أو من الفجالة وأماكن بيع الأدوات".
وتابعت: "الأدوات في العادي سعرها مرتفع، ولم تزيد بعد كورونا، وبعض الفنانيين تُحاول توفير الأدوات للفنانيين بسعر مُخفض حتى يستطيع الفنان شراء الخامات التي يحتاجها ليعمل ويُبدع".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟