رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إيهاب دميان: الروبيكي قلعة تعيد مجد صناعة الغزل والنسيج

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 09:09 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أكد المهندس إيهاب دميان، رجل أعمال وأحد المستثمرين في مدينة الروبيكي، أن الروبيكي قلعة صناعية كبرى تعيد مجد صناعة الغزل والنسيج المصرية وصناعات أخرى، مشيرًا إلى المشاركة الفاعلة في تنفيذ أحد المصانع في واحدة من القلاع الصناعية المصرية الجديدة، والتي تعيد للأذهان مجد صناعة الغزل والنسيج المصرية والتي حازت شهرة عالمية لسنوات ممتدة.
وأضاف في تصريحات اليوم، أن المدينة استقطبت العديد من المستثمرين ورجال الأعمال لإنشاء مشروعات في الروبيكي، كما أن خبرة "جاما للإنشاءات" أهلتها لأن تكون أحد الشركاء في تنفيذ العديد من المشروعات القومية المصرية في السنوات القليلة الماضية.
وأشار إلى تنفيذ مشروع الروبيكي للغزل والنسيج بالمجمع الصناعي في منطقة الروبيكي بمدينة العاشر من رمضان والذي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مرحلته الأولى اليوم، وتم تنفيذ الأعمال الإنشائية لأحد المصانع على مساحة إجمالية 24988 متر مربع بطاقة إنتاجية 9 أطنان في اليوم، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
يأتي مشروع الروبيكي في إطار خطة الدولة لإصلاح قطاع الغزل والنسيج بهدف تعظيم القيمة المضافة للقطن المصري وإعادته للمنافسة عالميًا.
بجانب البدء في تنفيذ مصنع للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والذي يعد أكبر مصنع غزل على مستوى العالم يقام على مساحة نحو 62500 متر مربع ويستوعب أكثر من 182 ألف مردن غزل بمتوسط طاقة إنتاجية 30 طن غزل/ يوم.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟