رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عبد الرحيم علي : حديث السيسي عن مياه النيل طمأن المصريين

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 01:26 م
الدكتور عبد الرحيم
الدكتور عبد الرحيم علي
طباعة
قال الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز": إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم عن مياه النيل، على هامش افتتاح المنطقة الصناعية بالروبيكي، طمأن المصريين، حيث أكد رئيس الجمهورية، أنه لا يستطيع أحد أن يجور على مصر في أمنها القومي بما في ذلك قضية المياه.
وأضاف عضو مجلس النواب ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، في بيان له منذ قليل، أنه واثق تماما في قدرة الدولة المصرية، وأجهزتها المختلفة بقيادة الرئيس السيسي، علي ادارة كل ملفات الأمن القومي بنجاح، ومنها ملف مياه النيل، وحفظ حقوق الشعب المصري وأجياله المقبلة. 
وأشار الدكتور عبد الرحيم علي، إلى أن قول السيسي بأن موضوع المياه بالنسبة لنا هو حياتنا، يؤكد أننا أمام رئيس قوي ووطني ولن يتواني في الحفاظ علي حقوق المصريين، وهو ما يشعرهم بالأمان والاطمئنان.
وأوضح، أن ملف سد النهضة أثبت من جديد قدرة وكفاءة الدبلوماسية المصرية على إدارة الملفات الخارجية بكل حرفية ونجاح.
من جهة أخرى، رحب النائب بخطة الدولة الطموحة جدا لتطوير صناعة الغزل والنسيج، والتي أشار لها الرئيس اليوم في حديثه لأهالى المحلة، حيث قال "لن نتخلى عن إعادة المحلة لمكانتها التي تستحقها.. وهينعمل مصانع بنفس المستوى".
وقال النائب: إن زيارة اليوم تؤكد رغبة الرئيس والدولة لإعادة صناعة الغزل والنسيج في مصر لسابق عهدها من حيث التطور والريادة. 
ودعا الدكتور عبد الرحيم علي رجال الأعمال والمسثمرين إلى مساعدة الدولة في تطوير الصناعة بشكل عام، وصناعة الغزل والنسيج بشكل خاص، لزيادة معدلات التصدير وتوفير فرص عمل للشباب.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟