رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الزراعة" ترفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لعيد الأضحى

الأحد 26/يوليه/2020 - 02:54 م
البوابة نيوز
أميرة سالم
طباعة
رفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، التعليمات لمديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية برفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأطباء العاملين بالتفتيش وعمل نوبتجيات دورية للأطباء ولتلقي أي شكاوى من المواطنين من خلال غرفة عمليات تعمل على مدى الساعة. 
كما قامت الوزارة بتكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وتداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وتكثيف الحملات الرقابية للحد من الذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة.
وأكدت الوزارة في بيان لها، على ضرورة التنسيق مع مباحث التموين ووزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم بالمحافظات المختلفة.
وأشارت إلى أنه تم توفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، والتنسيق بين المديرية والجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر وتكثيف التواجد الأمني، والتنسيق مع المحافظ لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجانًا للمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعًا للذبح خارج المجازر، وذلك حفاظًا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟