رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بطولات الجيش الأبيض مشروع تخرج بجامعة المنصورة

الجمعة 24/يوليه/2020 - 07:59 م
البوابة نيوز
الدقهلية: أحمد أبو القاسم ورامى القناوى
طباعة
"إلى كل أفراد الطاقم الطبى، إلى من وقفوا وحدهم لإنارة الطريق، إليكم منا كل السلام وكل التقدير " تلك كانت الكلمات التى زينت العمل الفنى النحتى الذى أقامه الطالب حمدى محمد نور بقسم النحت شعبة النحت الميدانى بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، في مشروع تخرجه.

عبر "حمدي" من خلال العمل الفنى عن التقدير والامتنان للأطقم الطبية، من خلال العمل الذى جسد الأطقم الطبية محاطا بمجموعة من الأطفال، لتتبناه الجامعة وتحوله إلى نصب تذكارى داخلها تقديرا لجهود الجيش الأبيض، والذى احتوى أيضا على تصميم معمارى للمنطقة المحيطة والممشى والمناطق الخضراء من تصميم الدكتور إبراهيم جمال مدرس مساعد بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة.

وحرص الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، يرافقه كل من الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور عمر غنيم عميد كلية الفنون الجميلة ونخبة من أساتذة كليات الفنون الجميلة بجامعات القاهرة والإسكندرية والمنيا على تفقد العمل وافتتاحه، والذى يجسد التقدير والوفاء إهداء من جامعة المنصورة لجيش مصر الأبيض نظرا لما يقدمونه من جهود غير عادية في سبيل تخفيف آلام البشرية.

فيما أكد "عبد الباسط" أن الجامعة تبنت تنفيذ هذا العمل الفنى النحتى تقديرا لدور الأطقم الطبية والجيش الأبيض وتعظيما لدورهم الإنسانى في تخفيف المعاناة عن المرضى والذى ظهر جليا مع بدء انتشار فيروس "كوفيد ١٩" وقد أبوا إلا أن يبقوا في مواقعهم على جبهة المعركة متسلحين بروح الشجاعة والمسئولية الإنسانية وضاربين أروع الأمثال في التضحية ورعاية المرضى في هذا الوقت العصيب.

وأضاف أن الجامعة تبنت تنفيذ هذا العمل وهو أحد مشروعات التخرج لطالب بكلية الفنون الجميلة تقديرا لدور الأطقم الطبية وفى إطار اهتمام الجامعة بالموهبين وتحفيز وتنمية روح الإبداع الفنى لدى الطلاب.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟