رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ أسوان يعقد الاجتماع الدورى لخلية إدارة أزمة كورونا

الثلاثاء 21/يوليه/2020 - 06:54 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدورى لخلية إدارة أزمة كورونا.
وكان أبرز ما جاء في الاجتماع انخفاض أعداد حالات الإصابة والوفاة من فيروس كورونا بشكل ملموس خلال الأسبوعيين الماضيين وبالتالى توافر أعداد كبيرة من الأسرة مع غلق نزل الشباب الذى كان مخصصًا للحالات الإستشفائية والمتوسطة بعد خروج جميع الحالات به.

وخلال الاجتماع حرص اللواء أشرف عطية على مراجعة الموقف الحالى لحالات المصابين بالفيروس سواء داخل مستشفيات العزل أو بالعزل المنزلى، بجانب الوقوف على حجم الإمكانيات الطبية والعلاجية المتاحة داخل 12 مستشفى تضم 235 سرير، وأيضًا 17 سيارة إسعاف مجهزة لحالات الطوارئ وخدمة مرضى فيروس الكورونا.

ووجه المحافظ بأستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية من أجل تسخير كافة الإمكانيات الطبية والمادية المتاحة للتعامل السريع لإنقاذ حياة المرضى وخاصة توافر كميات مناسبة من عقار "ريمديسيفير" بعدما أظهرت نتائج تجربته، نجاحه في اختصار وقت التعافي والوصول بحالات الوفاة إلى الرقم صفر.

كما أشاد محافظ أسوان بالجهود المبذولة حاليًا لمساعدة حالات العزل المنزلى من خلال الأطقم الطبية المدربة، وهو الذى توازى مع المجتمع المدنى والشباب الأسوانى المتطوعين، بالإضافة إلى رفع درجة الوعى مما ساهم في تناقص حالات الاشتباه والأصابة بفيروس كورونا.

حضور الاجتماع، الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، واللواء أشرف إدريس مساعد مدير الأمن، بالإضافة إلى مديرى الصحة ومستشفى أسوان الجامعى والتأمين الصحى ومرفق الإسعاف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمتابعة المتواصلة لكافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى يتم اتخاذها لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟