رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استجابة لشكاوى المواطنين..

بالصور.. محافظ القليوبية يتفقد مدينتي شبرا الخيمة وشبين القناطر

الأحد 19/يوليه/2020 - 05:56 م
البوابة نيوز
أسامة علاء
طباعة
تفقد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، مدن شبرا الخيمة وشبين القناطر، وتفقد نفق المشاة بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، ومنطقة ميت نما بحي غرب، بالإضافة إلى تفقد أعمال إنشاء كوبري مشاة كفر شبين بمدينة شبين القناطر، لبحث عدد من المشاكل بتلك المناطق بناءً على شكاوى المواطنين، وذلك بحضور مسئولي شركة مياه القاهرة الكبرى، وشركة الصرف الصحي، والدكتور سمير حماد نائب المحافظ، ومصطفى حسانين نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمة، والعميد خالد محمدي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر.
بدأ المحافظ الجولة بتفقد نفق المشاة بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وذلك لحل مشكلة تسريب المياه بالنفق، ووضع أنسب الحلول الهندسية والعلمية لمعرفة مصدر ونوع المياه التي تتسرب داخل النفق. 
والتقى المحافظ بالدكتور مجدي عبدالعظيم استشاري بالمركز القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزياقية، وجرى التنسيق لأخذ مسحة من التربة من جانبي النفق، بعرض الطريق الزراعي لمعرفة مصدر المياه إذا كانت جوفية أو مياه شرب أو صرف صحي، وبناءً عليه سيجرى تحديد أنسب طرق علاج المشكلة سواء عن طريق حقن النفق أو تغيير خطوط المياه أو الصرف الصحي بالمنطقة بالكامل. 
ووجه المحافظ بضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية، والتنسيق الكامل والعمل بروح الجماعة لحل المشكلة باعتبارها مشكلة خطيرة تتعلق بتهديد أرواح المواطنين وتحتاج إلى التدخل الفوري والعاجل، وعدم الانتظار إلى عقد اجتماعات أو إجراءات روتينية، مطالبًا بسرعة الانتهاء من أخذ الجسات والتوصل إلى النتائج الفنية للبدء في علاج المشكلة في أقرب وقت ممكن. 
وبناء على شكوى عدد من المواطنين تفقد المحافظ خلال جولته بحي غرب شبرا الخيمة، منطقة ميت نما حيث اشتكى المواطنين من انتشار القمامة بطول ترعة ميت نما، وعلى الفور كلف المحافظ رئيس حي غرب بإزالة التراكمات الموجودة، كما جرى التنسيق مع مديرية الري لتنفيذ حملة مكبرة لإزالة أي تعديات على الترعة، والتنسيق مع المرور لإزالة أي سيارات مخالفة ومنع الانتظار المخالف وتيسير الحركة المرورية بالمنطقة بالكامل. 
وتابع المحافظ الجولة بتفقد، أعمال إنشاء كوبري مشاة كفر شبين بمدينة شبين القناطر، بتكلفة تبلغ 5 ملايين جنيه، ويقوم على تنفيذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ويعمل الكوبري على نقل حركة المواطنين من أعلى السكة الحديد حماية لأرواحهم.
وتفقد المحافظ أعمال تنفيذ الكوبري، وشدد على سرعة الانتهاء من جميع الأعمال المدنية للكوبري، والانتهاء منه في وقت قياسي نظرا لحاجة المواطنين إليه مشيرا إلى أن هذا الكوبري بعد إنشائه سيرفع  العبء عن كاهل المواطنين القاطنين بتلك المنطقة.
"
مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟

مع زيادة عدد الإصابة بفيروس كورونا عالميا.. هل توافق على عودة الإجراءات الاحترازية؟