رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ المنوفية يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء

الأحد 19/يوليه/2020 - 05:04 م
البوابة نيوز
أمل سمير
طباعة
تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، ملف التصالح في مخالفات البناء بنفسه، حيث فاجئ أعمال لجان التصالح بمركزي الباجور وشبين الكوم وذلك أثناء عودته من جولته بمدينة أشمون.
وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بفتح منافذ جديدة بجميع مراكز ومدن المحافظة لإستقبال طلبات التصالح وإلغاء الراحات لجميع العاملين بهذا الملف واستمرار تلقي طلبات المواطنين خلال أيام الجمعة والسبت، كما وجه محافظ المنوفية صباح اليوم لجان تفتيشية برئاسة نائب المحافظ والسكرتير العام والمساعد للمرور على لجان أعمال التصالح بكافة الوحدات المحلية وبذل المزيد من الجهد لإنجاز الأعمال.
وأثناء جولته المفاجئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم طالب محافظ المنوفية المواطنين بسرعة سداد قيمة جدية التصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة وفقًا للمساحة المحددة في الطلبات التي تقدموا بها والتي حددتها الدولة وطبقًا للقانون الصادرة بهذا الشأن.
ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بعدم المغالاة في أسعار لجان وضع اليد ومراعاة ظروف المواطنين، وضرورة عمل توعية للمواطنين بأهمية التصالح والإجراءات اللازمة وحثهم على التقدم لإنهاء الإجراءات، مشيرا إلى أن حصيلة التصالح ستخصص لمشروعات التنمية بنطاق المراكز والمدن، مشيرًا إلى أن آخر موعد لسداد نسبة الـ 25 % رسوم جدية التصالح 15 أغسطس القادم وستتم الإزالة فورًا بعد إنقضاء المدة ضمن الموجة الـ 16 والتي سيتم مدها لتنفيذ الإزالات للمتقاعسين عن استكمال إجراءات التصالح.
يذكر أن سبق وقد أمر محافظ المنوفية بتشكيل لجنة من التفتيش المالى والإدارى والحسابات والشئون القانونية بالمحافظة لمتابعة إجراءات ملف التصالح بالوحدات المحلية والإشراف عليها لضمان تحقيق المستهدف منه.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟