رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل الخطة والموازنة: "التخطيط الموحد" يمنح المحافظين سُلطة أكبر ويجعل المواطن شريك في التنمية

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 08:09 م
البوابة نيوز
محمد العدس. نشأت أبوالعينين. إيمان السنهوري
طباعة
أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ان اللجنة ستناقش الأسبوع القادم قانون التخطيط العام للدولة على مدى ٦ جلسات، مؤكدًا أهمية القانون التى تأتى في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.
وأضاف، أن القانون يضع مجموعة من المبادئ التخطيطية التي تعكس بشكل واضح الاستحقاقات الدستورية التي جاء بها دستور 2014 والتطورات التي شهدها علم التخطيط والممارسات الدولية الناجحة، حيث يراعي القانون أحدث التطورات العالمية في مجال التخطيط الاقتصادى والاجتماعي والتخطيط العمرانى.
وأشار وكيل لجنة الخطة في بيان له اليوم، إلى أن مشروع القانون قد حدد المنهجية التخطيطية المفصلة لإعداد الخطط على المستوى القومي والإقليمي والمحلى مع تحديد الأدوار التي تقوم بها كافة الأطراف ذات العلاقة بشكل واضح ومنضبط. 
وقال سالم، إن القانون سيعطى سلطة أكبر للمحافظين في إطار اللامركزية، وذلك في ضوء جهود الدولة في العمل على سد الفجوات التنموية بين المحافظات، والتنسيق بين جميع الجهات العامة والخاصة.
كما سيعطى القانون فرصة للمواطن للاشتراك في وضع الخطط في إطار اتباع مبدأ التخطيط بالمشاركة مما يسمح بتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية بالدولة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟