رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد تحتفل بعيد ميلادها الـ43

الثلاثاء 14/يوليه/2020 - 07:31 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
تحتفل اليوم الثلاثاء، الأميرة فيكتوريا ولية عهد مملكة السويد بعيد ميلادها الـ43، حيث ولدت في يوم 14 يوليو عام 1977 في ستوكهولم، والأميرة اسمها الكامل فيكتوريا أنغريد إليس ديزيريه من مواليد، وهي الابنه البكر لملك السويد كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا، وتحمل لقبي ولية عهد السويد ودوقة واسترغوتلاند.

وتزوجت مدرب اللياقة الخاص بها دانيال ويستلينغ بعد قصة حب دامت ثمانية سنوات في 2010 والذي نال لقب الأمير دانيال دوق واسترغوتلاند بعد الزواج، وأنجبا الأميرة آستل (ولدت في 2012، والأمير أوسكار (ولد في 2016).

عانت من صعوبات تعليمية وتعرضت للتنمر والاستهزاء من قبل زملائها في المدرسة لكنها استطاعت تخطي الصعوبات من خلال أستاذ خاص، ودرست في السويد قبل ان تنتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث أمضت عامين في الجامعة الكاثوليكية غرب أنجيه، ثم سافرت إلى فرنسا لتعلم اللغة الفرنسية.

تتقن إلى جانب اللغة السويدية، اللغات الإنجليزية، الألمانية والفرنسية والإسبانية، وسميت ولية للعهد بعد صدور تعديل قانون اعتلاء العرش بمبدأ التساوي بين الجنسين والذي شمل تسليم ولاية العهد للإبن الأكبر للملك بغض النظر عن جنسه.

تقدمت بدعوى تحرش ضد عضو أكاديمية نوبل العالمية والمصور الفرنسيي جون كلود أرنو في أيار 2018، وتحتل المركز 220 في خط الخلافة على العرش البريطاني.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟