رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"قديسين كاثوليك".. تعرف على حياة القديس هنري الثاني

الإثنين 13/يوليه/2020 - 11:39 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
ضمن سلسلة قديسين كاثوليك، يقول الأب وليم عبد المسيح سعيد الفرنسيسكاني، ان القديس هنري الثاني ولد هنري الثاني إمبراطور الغرب في ولاية باﭬاريا في ألمانيا عام 973م.

وأضاف قائلا: نشأ في اسرة مسيحية تقية كان أخوه البكر اسقفًا وإحدى أخواته راهبة، بينما تزوجت أخت ثانية من ملك المجر استفانوس الذي أﹸعلن فيما بعد قديسًا بعد أن تلقى تربية مسيحية أصيلة خلف والده الملك في حكم البلاد، فنال لقب "ملك المانيا وإيطاليا"


وأوضح بانه توجهﹸ البابا بندكتس الثامن عام 1014، إمبراطور على "الإمبراطورية الرومانية المقدسة".

وأفاد انه اهتم بواجباته الزمنية بكل مسئولية وتفان عاش هو وزوجته حياة قريبة من حياة الرهبان إذ ساهم الاثنان في تجديد الكنيسة وتشجيع الإرساليات.


وأوضح بانه أسس عدة أسقفيات وأديرة، ويعود إليه الفضل في إدراج تلاوة قانون الإيمان في قداس الأحد. رقد في الرب عام 1024م. أعلن قداسته البابا أوجانيوس الثالث عام 1146. من اقواله " إن المجد الحاضر ملكه زائل وباطل، ما لم يفكر في توجيهه إلى الحياة الأبدية السماوية".

واختتم قائلا صلاة: "اللهم ياملك الملوك، يامن أنعمت على القديس هنري إمبراطور الغرب بأن يترفع عن هموم سلطانه الدنيوي وأن يشغف بأمور السماء. نسالك بشفاعته أن تمنحنا وسط تقلبات هذا العالم أن نبحث عنك أنت وحدك ونسارع إليك بقلوب طاهرة".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟