رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2020 | اليوم.. طلاب الثانوية بالشرقية يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية

الثلاثاء 14/يوليه/2020 - 05:20 ص
البوابة نيوز
سمير ابراهيم- طلال مهدي
طباعة
يؤدي اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة في الشرقية امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية وذلك داخل 162 لجنة على مستوى المحافظة.
وأكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور ممدوح غراب محافظ الاقليم للإشراف على امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ممثل فيها الصحة والتأمين الصحى والتموين والأمن والشباب وكل الجهات المعنية بالمحافظة وسيتم تنفيذ إجراءات غير مسبوقة لتأمين الطلاب.
وأشار إلى أنه سيتم الدخول بداية من الساعة الثامنة صباحا حتى التاسعة ولن يتم بعدها السماح بالدخول وسيكون أولى الإجراءات عبور الطلاب عبر بوابة تعقيم بمدخل المدرسة الكائن بها اللجنة وتسليم واقي للحذاء والكشف الحراري كما يتم تعقيم اللجنة قبل وبعد الامتحان وتضم اللجنة 14 طالبا بحد أقصى. 
وتابع وكيل الوزارة أن رفع امتحانات المواد غير المضافة للمجموع أدى لتقليل عدد الأيام والضغط على الطلاب لافتًا إلى أنه سيتم توفير زائرة صحية أو طبيب بكل لجنة وفي حالة تعرض الطالب لأي عارض طبي إذا تطلب الأمر لنقله للعلاج للمستشفى يرفق تقرير الطبيب باللجنة وتقرير المستشفى ويدخل امتحان المادة بالدور الثاني كفرصة أولى له مشيرًا إلى أنه أرسل منشور للإدارات التعليمية بالبدء في تسجيل اعتذارات الطلاب الراغبين في التأجيل وسيتم إرسال الطلبات لقطاع التعليم.
وأوضح وكيل الوزارة أن أغلب الملاحظين من داخل المحافظة لتقليل السفر وبالنسبة للمناطق الحدودية تم التنسيق معهم لتسهيل على مراقب بالعمل فيها. 
واستطرد أن عدد الاستراحات هذا العام نحو 40 استراحة في 20 إدارة تعليمية وتم تخصيص استراحة للرجال وأخرى للسيدات وتم تجهيز جميع المرافق داخل جميع الاستراحات وتجهيز دورات المياه والتليفزيون والثلاجة وكذلك توفير المطهرات والكحول وتم تضافر جميع الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد ويتم تعقيم الاستراحات بصفة دورية وتطهير وغسل الأغطية وسوف تستمر عملية التطهير والتعقيم حتى نهاية الامتحانات كما تم تنفيذ عملية تطهير موسعة لتطهير جميع اللجان التي ستستقبل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بالمحافظة وتعقيمها.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟