رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رسائل قوية من السيسي عن مخالفات البناء وسبب صمود الدولة أمام كورونا

الأحد 12/يوليه/2020 - 11:44 ص
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للحكومة على إطلاق المبادرات لخدمة المواطنين، مشددا على أن سبب صمود الدولة خلال الفترة الماضية كانت متمثلة في إجراء قاسى وصعب منذ نوفمبر 2016 والإصلاح الاقتصادى.
وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح المرحلة الثالثة من حي الأسمرات، صباح الأحد: " كل مرة بواجه المصريين.. وكان السند لينا في المرحلة الصعبة دى الصمود منذ نوفمبر رغم قسوة الأسعار والظروف الصعبة التى مرت على كل المصريين تقريبا". 
وشدد السيسي، على أن مخالفات البناء لا يمكن القبول بها، ولا يمكن القبول بالنمو العشوائى، أو التجاوز أو السيطرة على أراضى الدولة قائلا: "الأمر ده مش هيحصل.. وحجم المخاطر بتاعة المخالف خطيرة على الدولة المصرية.. ونتحرك بكل أجهزة الدولة.. المحافظات والوزارات وأجهزة الأمن".
وأضاف السيسي: "لن نتردد أبدا عن وقف هذه الظاهرة.. ودولة تتعامل مع الأمور بشكل دولة منضبطة وملتزمة وفق إجراءات محددة".
وذكر الرئيس السيسي، أن أزمة كورونا أزمة عالمية وليست قاصرة على دولة بعينها، مشيرا إلى إلى أن كل العالم يعانى من أثار الجائحة موضحا أن "السياحة في مصر كانت بتجيب 14 مليار دولار، وتوقفت، وقطاع الطيران توقف بالكامل سواء شركات وطنية أو حركة التجارة".
ولفت الرئيس إلى أن أى إجراء قاسى أو صعب ليس الهدف منه مضايقة الناس، مؤكدا أن الإجراء القاسى في 2016 كانت نتائجه سند لينا".
وعن مخالفات البناء قال الرئيس: "الدولة فضلت تتعامل مع المخالفات على مدى 10 سنوات بمنتهى الرفق وطول البال، ومحاولة احتواء الظاهرة دون إجراءات حادة، لكن خلاص مش هينفع نستمر كده".
وأكد الرئيس السيسي، على ضرورة إلقاء الضوء على مبادرات الدولة فيما يتعلق بتوفير السلع وتخفيضها.
واستطرد الرئيس السيسي" "مبادرات الدولة لا تمس الطبقات محدودة الدخل فقط، ولكن تمس الطبقات اللى في أول سلم الطبقة المتوسطة، واللى عنده عربية بتكلفة مصاريف كتير.
واستكمل: نقول له هنقدر نساعدك تاخد قرض بأقل تكلفة ممكنة، بس ياريت العربية دى تكون مجهزة بالغاز لأنها توفر نصف تكاليف الوقود، وهذا الأمر ينطبق على الميكروباص أو العربات الملاكى أو التاكسي".
وبشأن الفائدة البنكية قال الرئيس أطالب الحكومة والبنوك بفائدة مخفضة.. فائدة منخفضة مش هتبقى كفاية، مليون مركبة تحويلها من بنزين لغاز يتكلف 8 مليارات جنيه.. يا وزير المالية أنت بتخاف على الفلوس أوى.. مليون عربية تتحول من بنزين لغاز بيكلفوا 8 مليارات جنيه.. لو عاوزين الناس تيجى معاكم لازم تنزلوا للناس أكتر من كدا.. طيب ما فائدة صفرية لو أمكن ببرامج محددة".
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الاسمرات وهي "الاسمرات ٣" والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.
ويهدف المشروع إلى نقل وتسكين الأسر والأهالى من قاطنى العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكنى حديث يوفر لهم واقع مجتمعى جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية على نحو متكامل.


"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟