رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية توضح كيف حصد فريقها المركز الأول بالمؤتمر العربي لطلاب الدراسات العليا

السبت 11/يوليه/2020 - 08:40 م
البوابة نيوز
علاء السعودي
طباعة
علقت النائبة الدكتورة ماريان عازر، عضو مجلس النواب، على حصد فريقها المركز الأول بالمؤتمر العربي لطلاب الدراسات العليا في التكنولوجيا الناشئة وتطبيقاتها قائلة: "مبروك لمصر لأن معناه أن مصر هي التى فازت بالمركز الأول على مستوى كل الفرق المتنافسة"، مشيرة إلى أنه تم تقديم 91 بحثًا من طلاب من دول عربية مختلفة.
وأضافت "عازر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج "وطن رقمي"، المذاع على قناة "المحور"، أن طلاب الدراسات العليا في التكنولوجيا الناشئة وتطبيقاتها واعدين ومجتهدين جدًا ولهم مستقبل كبير وأفضل.
وأوضحت عضو مجلس النواب أن المؤتمر العربي الأول كان هدفه الأول وجود منصة لطلاب الدراسات العليا في كل البلدان العربية وذلك لأن هناك جزر منعزلة تمامًا، مشيرة إلى أن وجود منصة مثل المؤتمر العربي بالإضافة إلى الأساتذة المشاركين فيه إلى جانب الأبحاث يتيح الفرصة للطلبة العثور على إرشاد أكبر والإبداع والابتكار.
وأشارت ماريان عزر إلى أن هذه الفترة هى الذهبية للتكنولوجيا وأن المجالات التى نحتاجها بالإضافة إلى فترة العزل المنزلى بسبب جاحة كورونا وفترة ابقوا في المنزل عملت على توليد إحساس بأن هناك الكثير من الاحتياجات التى يتم عملها عن طريق التكنولوجيا؛ فبالتالي التطبيقات الفترة المقبلة ليست في المجال الطبي فقط ولكن في مجال البيئة أو الثروة الحيوانية والسمكية والمياة والطاقة وكل هذه المجالات مفتوحة أمام الطلاب بشكل كبير.
وتابعت: "لا يجوز النظر على الأبحاث العملية فقط ولكن كل بلد لها الطبيعة الخاصة بها وبالتالي الأبحاث المختارة تحتاج طالب من المكان نفسه لأنه ملم بالبيئة التى يعمل بها فهى فرصة كبيرة للطلاب ولمصر التحول الرقمي بهذا الشكل".




"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟