رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متحف رئاسة الجمهورية.. يضم هدايا السيسي منذ توليه الحكم

السبت 11/يوليه/2020 - 12:01 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، الموقع الإلكتروني الرسمي لرئاسة الجمهورية، الذي يضم البيانات الرسمية عن المشروعات التي قامت بها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات.
كما يحتوي الموقع على بيانات رسمية لكل إنجاز قامت به الدولة خلال الفترة الماضية، بجانب البيانات التي تتعلق بالمشروعات القائمة والمستقبلية، في مختلف المجالات مثل الصحة والتعليم والإنشاءات.
وموقع الرئاسة ينقسم لأبواب متعددة أولها معلومات أساسية عن الدولة المصرية، ثم معلومات عن مؤسسة الرئاسة تبدأ برئيس الجمهورية والرؤساء السابقين، وسجل كامل عن الحائزين على الأوسمة المصرية، ثم صندوق تحيا مصر ومتحف رئاسة الجمهورية، كما يضم الموقع جميع أخبار وأنشطة مؤسسة الرئاسة، وباب عن المؤتمرات الرئاسية المحلية والعالمية، ثم المبادرات التي تطلق تحت رعاية رئيس الجمهورية، مع خدمة البث المباشر للمؤتمرات.
وأبرز المعلومات عن متحف رئاسة الجمهورية وفقا لما نشره الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية:
- حرصًا من الرئاسة على ترسيخ قيم النزاهة والشفافية والتجرد، وتأكيدًا لالتزام الدولة المصرية بنصوص الدستور والقانون، أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص إحدى قاعات قصر عابدين لتكون "متحف هدايا الرئيس".
- وسيرًا على نهج ملوك مصر وحكامها السابقين، يضم المتحف كل الهدايا التي تلقّاها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم.
- ونظرًا للأحداث التاريخية المهمة التي شهدها قصر عابدين، فضلًا عن كونه تحفة فنية نادرة تعكس فخامة المكان، فقد تحول منذ عهد الملك فؤاد الأول إلى متحف كبير.
- يضم قاعات لعرض مختلف المقتنيات التاريخية القيِّمة من تحف نادرة، وأسلحة، وأوسمة ونياشين، وغيرها من الهدايا البروتوكولية التي يعد قبولها واجبا وفقا للأعراف الدولية.
- وبذلك يضاف متحف هدايا رئاسة الجمهورية "قاعة هدايا الرئيس" إلى المتاحف الأربعة الأخرى التي يضمها قصر عابدين، ألا وهي: متحف الأسلحة، ومتحف الأوسمة والنياشين، ومتحف الفضيات، ومتحف الوثائق التاريخية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟