رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد غرق 11 شخصًا.. محافظة الإسكندرية تحذر من نزول البحر فجرًا أو ليلًا

الجمعة 10/يوليه/2020 - 11:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد العدوى
طباعة
حذرت محافظة الإسكندرية، خلال البيان الصادر عنها مساء اليوم الجمعة، من خطورة ارتياد الشواطىء والنزول للبحر فيها فجرا أو ليلا لاسيما مع عدم وجود مسئولي الإنقاذ داخل الشواطئ. 
وأضاف البيان، أن نظرا لقرار إغلاق شواطئ الإسكندرية يلجأ البعض للتسلل فجرا إلى الشواطىء المفتوحة بأطراف المدينة الشرقية والغربية لاسيما من أبناء المحافظات المجاورة وهو ما يتسبب في وقوع حوادث غرق. 
وتهيب المحافظة من مواطنيها ومن أبناء المحافظات المجاورة بالالتزام بالتعليمات حرصا على سلامتهم وحفاظا على أرواحهم، كما تعرب محافظة الإسكندرية عن تعازيها لغرق عدد من المواطنين بعد نزولهم البحر اليوم في تمام الساعة ٥:٢٠ صباحا. 
كان قد أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، اليوم الجمعة، تفاصيل حالات الغرق بشاطئ النخيل بنطاق حي العجمي والمغلق حاليا ضمن الشواطئ المغلقة بقرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بحظر ارتياد الشواطئ ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهه فيروس كورونا المستجد. 
وأضاف البيان الرسمي الصادر اليوم، أنه في نحو الساعة ٥.٢٠ صباحا قام بعض المواطنين بالنزول إلى مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي، مما نتج عن نزولهم في هذا الوقت المبكر هربا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التى تقوم بعملية الإخلاء طوال اليوم غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر، مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لانقاذه. 
وأشار إلى أن أدى ذلك إلى غرق ١١ شخصًا حيث تم انتشال عدد ٦ جثامين وجارى البحث عن الاخرين بمعرفة الانقاذ النهرى التابع للإدارة العامة للحماية المدنية.
وطالبت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد على الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصا على سلامة الجميع.
والجدير بالذكر إن شاطئ النخيل يشهد تدفق عالي من المواطنين من المحافظات المجاورة وتتم عملية تفريق التجمعات وإخلاء الشواطئ يوميا بواسطة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلق الشاطئ. 
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟