رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على الطريقة الآمنة للتخلص من الكمامات

السبت 11/يوليه/2020 - 07:44 م
الكمامات
الكمامات
مريم الجارحى
طباعة
منذ تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد في العالم، أظهرت الإحصاءات والتقارير أنه عالميا تستخدم 129 مليار كمامة و65 مليار قفاز بلاستيكي شهريًا، ولذلك دعت منظمة الصحة العالمية مستخدمى الكمامات إلى ضرورة البحث عن طرق آمنة للتخلص منها لحماية الآخرين من خطر العدوى.
وحسبما ذكرت "الإندبندنت" البريطانية فإن خبراء البيئة يروا أن كافة التدابير حول العالم حثت المواطنين على ضرورة إلقاء الكمامات بعد استخدامها من خلال وضعها داخل اثنين من أكياس القمامة، على أن يكون الكيس الخارجي مربوطًا بعناية ثم يلقى بعيدًا عن نفايات الآخرين.
كما أكدت منظمة الصحة العالمية أنه يجب التخلص من الكمامة ما أن تصبح رطبة، ومن أجل خلعها يتعين غسل اليدين أولًا، ثم سحبها من خلف الأذن أو شريط الرأس، مع مراعاة عدم ملامسة واجهة الكمامة، ثم خلعها بعيدًا عن الوجه، وإلقائها فورًا في سلة القمامة، ثم تنظيف اليدين بمطهر كحولي أو غسلها بالماء والصابون.
أما بالنسبة لكيفية التخلص من الكمامة بطريقة صديقة للبيئة، فتقول الدكتور لورا فوستر رئيسة منظمة "كلين سيز" المتخصصة في حماية البيئة، لصحيفة "إندبندنت" إن أفضل مكان لإلقاء الكمامات ذات الاستخدام الواحد هو في سلة القمامة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟