رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

18 يوليو.. انطلاق المسابقة التنشيطية الأولى للأولمبياد الخاص في الجمباز

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 08:53 ص
البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
أعلن الأولمبياد الخاص المصري عن انطلاق المسابقة التنشيطية الأولي في الجمباز في ١٨ يوليو المقبل وذلك خلال ختام فعاليات الدورة التدريبية للأولمبياد الخاص المصري لإعداد المدربين في الجمباز والتي أقيمت بالتعاون مع الرئاسة الأقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا عبر تطبيق ZOOM في ظل الاستعداد لعودة لأنشطة الأولمبياد الخاص المصري تدريجيا.
شهد افتتاح الدورة كل من الدكتور عماد محيي الدين مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو محيي الدين والدكتور إكرامي الجمال مدير الرياضة والتدريب بالأولمبياد الخاص المصري بالأضافة إلى مشاركة أكثر من ١٠٠ مدرب ومدربة من مصر والدول العربية.
قال الدكتور عماد محيي الدين خلال كلمته أن تلك الدورة هي امتدادا لعدد من الدورات التدريبية التي أقيمت خلال الفترة السابقة ومستمرة على مستوى برامج الأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا إلى أن البرنامج المصري من أوائل البرامج التي أعلنت عن عودة الأنشطة خلال الفترة القادمة في المؤتمر الذي عقد في شهر يوليو السابق بحضور ورعاية وزيري الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي وحضور المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الأقليمي للأولمبياد الخاص الدولي والمهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري.
من جانبه أكد الدكتور باسم تهامي أن تلك الدورة هي بداية لعدد من الدورات التدريبية لإعداد المدربين والمزمع اقامتهم خلال الفترة القادمة استعدادا لعودة أنشطة الأولمبياد الخاص المصري تدريجيا ووفقا للإجراءات الاحترازية في منتصف شهر أغسطس المقبل.
وآشار تهامي إلى الإعلان عن انطلاق المسابقة التنشيطية الأولي للأولمبياد الخاص المصري في الجمباز في ١٨ يوليو المقبل يأتي نتيجة للتوصية والمناقشات التي دارات بين الإدارة التنفيذية للبرنامج المصري مع المدربين الحاضرين للدورة كبداية لعودة النشاط بشكل حذر لحين العودة الفعلية للنشاط في أغسطس المقبل.
واشتملت الدورة على عددا من الموضوعات المختلفة اولها  محاضرة عن مقدمة عن الأولمبياد الخاص والرياضة والتدريب قدمها الدكتور أكرامي الجمال، وثاني المحاضرات عن الألعاب والمسابقات وعملية التقسيم بالأولمبياد الخاص قدمها عمرو محيي الدين، وثالث المحاضرات عن مبادئ تدريب الجمباز للاعبي الأولمبياد الخاص والمسابقات الرسمية للجمباز بالأولمبياد الخاص وطرق تنظيمها  قدمها الدكتور حسين بسيوني.
وقد آختتمت الدورة التدريبية بعقد امتحان للمدربين اونلاين وقيامهم بعملية تقييم فعاليات الدورة التدريبية كشرط أساسي للحصول على شهادة آتمام الدورة التدريبية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟