رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"فخرى" يطالب بإلغاء نظام الاعتمادات والربط بين الخطة والموازنة

الإثنين 06/يوليه/2020 - 01:51 م
البوابة نيوز
عبدالله قطب
طباعة
طالب النائب شريف فخرى عضو مجلس النواب، بإلغاء نظام الاعتمادات الذى يؤدى لاستخدام وصرف كامل المبالغ المخصصة للوزارات والهيئات ومختلف الجهات الحكومية ولو دون داع أو مبرر وذلك حتى لا يتم فقدان هذه الاعتمادات في السنوات التالية وهو ما يؤدى لهدر كبير في المصروفات خاصة في الشهور الآخيرة من السنة المالية والتى تسبق انتهاء هذه الاعتمادات.
نوه "فخرى" في بيان صادر عنه اليوم، لأهمية الربط بين الخطة والموازنة بالأساليب الحديثة من خلال تنفيذ الأجندة الوطنية للدولة وربط خطط كل الوزارات والهيئات بها من خلال البرامج والأنشطة والمبادرات والمشروعات بحيث يتم تمويل المشروعات بميزانيات محددة تحقق تنفيذ الأجندة الوطنية للدولة على مستوى مختلف الوزارات وليس مجرد بنود وأعتمادات تحت عناوين.
كما لفت النائب إلى أهمية اعتماد المؤشرات الدولية لمصر في مختلف القطاعات كمعايير لقياس آداء الوزارات والهيئات المختلفة لمعرفة التطور الذى يطرأ عليها حتى تحتل مصر المراتب المتقدمة على مستوى العالم ويكون ذلك أساسًا لمحاسبة الوزراء وتقييم أدائهم.
وأشاد فخرى بآداء الدكتور محمد معيط وزير المالية الذى أستطاع قيادة السفينة تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحكمة في وسط الظروف الصعبة لجائحة كورونا التى تجتاح العالم.
وأعرب فخرى عن آمله في غد مشرق ومستقبل أفضل لمصر في السنوات القليلة القادمة، متمنيًا الأفضل لبلادنا بتطبيق أفضل الممارسات الحكومية العالمية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟