رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"صحة البرلمان": إقامة مصنع لبلازما الدم يحقق الاكتفاء الذاتي من الدواء

الإثنين 06/يوليه/2020 - 10:55 ص
مكرم رضوان، عضو لجنة
مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية
غادة رضوان
طباعة
أشاد الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، باتجاه الحكومة لإنشاء مصنع خاص بتصنيع بلازما الدم الخاصة بعلاج فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن هذا المصنع سيكون البداية لتصنيع كافة مشتقات الدم التي كان يتم استيرادها من الخارج وبالتالي نقضي على استغلال المرضى في بيع الدم.
وأوضح رضوان، في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن وجود مثل هذا المصنع في مصر سيسهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة الأدوية وذلك بالاشتراك مع الهيئة العليا للدواء، لافتا إلى أن مصر بها الكثير من الكفاءات العلمية التي ستعمل على تصنيع كافة الأدوية وعلى رأسها بلازما الدم التي تعمل على شفاء مصابي كورونا.
وتابع عضو مجلس النواب، أن دخول صندوق مصر السيادي شريك في المصنع سيعمل بشكل كبير على الاستعانة بالخبرات العالمية التي ستسهم في نجاح المشروع.
الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماع بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، وذلك لإقامة مصنع بشأن ملف تجميع وتصنيع مشتقات البلازما.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟