رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

القصة الكاملة لسقوط المتحرش بطالبات الجامعة الأمريكية

الأحد 05/يوليه/2020 - 01:00 ص
أحمد بسام ذكي
أحمد بسام ذكي
احمد سعيد
طباعة
ظهر خلال الأيام الماضية تداول رواد التواصل الاجتماعي وقائع مثيرة حول الطالب السابق بالجامعة الأمريكية والذي يدعي « أحمد بسام ذكي » وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراده والمطالبة بالتحقيق معه.
تابعت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام عن كَثَب خلال الأيام ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن «أحمد بسام ذكي» وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه معلنه عن اتخاذها الإجراءات بالفحص والرصد والتحليل للعرض على النائب العام لاتخاذ ما يلزم قانونًا من خلال دورها الريادي للحفاظ على المجتمع.
- شكوى واحدة قدمت بواقعة في 2016.
أكدت النيابة العامة عدم تلقيها أي شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المذكور من أي شاكية أو متضررة منه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى بتاريخ 3 يوليو الجاري مفادها تهديد المشكو في حقه لها خلال نوفمبر ٢٠١٦ لممارسة الرذيلة معها معلنة اتخاذها ما يلزم قانونًا وأن ما يتم تداوله غير صحيح من تلقيها بلاغات أخرى مناشدة بتوخي الحذر فيما ينشر وعدم نسب أي أخبار أو بيانات لها من مروجي الإشاعات والأخبار الكاذبة التي من شأنها تكدير الأمن والسلم العام موكدة حرصَها ورعايتَها مصالح وحقوق المواطنين على حد سواء، وأنها الأمينة والقائمة على الدعوى العمومية وتحقيق العدالة الناجزة.
- القبض على المتهم والنيابة تحقق
ألقت الأجهزة الأمنية بعد أن تم تحديد المتهم بالتحرش بالفتيات وضبطه، وجار عرضه على النيابة في ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبه المتضررين التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهم. 
وعلى أثر ذلك أعلنت النيابة العامة اجراء تحقيقاتها مع المتهم «أحمد بسام زكي» بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه، وحررت محضرًا بواقعة الضبط وعرضته والمتهم على النيابة المختصة، وجارٍ التحقيق معه.
الجامعة الأمريكية توضح: 
وأصدرت الجامعة الأمريكية في القاهرة، للرد على ما يثار من إدعاءات لوجود أحد الطلاب المنتمي إليها متهمًا بالتحرش والاغتصاب بفتيات داخل الجامعة.
وقالت الجامعة في بيان:"في ضوء الأنباء المتداولة، توضح الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن أحمد بسام زكي ليس طالبًا حاليًا بالجامعة حيث إنه قد غادرها عام 2018".
وأضاف البيان تؤكد الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنها لا تتسامح إطلاقًا مع التحرش الجنسي، وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة. لمعرفة المزيد عن سياسة الجامعة الخاصة بعدم التمييز ومكافحة التحرش".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟