رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فرص لاستثمار 29.4 تريليون دولار بمدن الأسواق الناشئة بحلول عام 2030

الجمعة 03/يوليه/2020 - 09:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رامي الحضري
طباعة
أكد تحليل لمؤسسة التمويل الدولية توافر فرص لاستثمار 29.4 تريليون دولار في الأنشطة المناخية بمدن الأسواق الناشئة بحلول عام 2030 في ستة مجالات بالمدن: المباني الملائمة للبيئة، البنية التحتية للمواصلات العامة، السيارات الكهربائية، الإدارة الأفضل لموارد المياه، الطاقة المتجددة، وتطوير أساليب معالجة النفايات.
وقال التحليل الذي نشرته المؤسسة التبعة للبنك الدولي: يمكن للممولين والحكومات والمطورين وملاك البنايات أن يأخذوا زمام المبادرة في بلورة وتعجيل فرصة إنشاء المباني الخضراء التي تقدر قيمتها بنحو 24.7 تريليون دولار في مدن الأسواق الناشئة، موضحة أن مؤسسة التمويل الدولية تساعد القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في الصناعات التي ستعمل على تحسين المناخ ودعم البلدان، فضلا عن أنها تدر عائدات جيدة على الاستثمار.
وأضاف التحليل الذي أعده "دومينيك شافيز" الخبير في البنك الدولي: تشكل المباني الخضراء 24.7 تريليون دولار من هذه الفرص التي تعد واحدة من أكبر الفرص الاستثمارية في العقد القادم. ثمة فرص أخرى تتمثل في البنية التحتية للمواصلات العامة، والسيارات الكهربائية، وتحسين إدارة موارد المياه، والطاقة المتجددة، وتطوير أساليب معالجة النفايات.
وقال: تسعى العديد من الحكومات إلى الوفاء بالتزاماتها بشأن تغير المناخ، بما في ذلك إنجاز مساهماتها الوطنية الواردة في اتفاق باريس وتحفيز النمو الأخضر من خلال سياسات وحوافز موجهة، يمكن للقطاع الخاص أن يقدم الاستثمارات الضرورية لتحفيز الابتكار، وخلق أسواق مزدهرة للصناعات الواعية بالبيئة.
وأشار التحليل إلى أنه وعلى مدى السنين، نشرت مؤسسة التمويل الدولية سلسلة تقارير عن فرص الاستثمار في الأنشطة المناخية، وساعدت هذه التقارير البلدان والشركات والمستثمرين على فهم إمكانيات العالم للاستثمار في الأنشطة المناخية التي يمكن أن تلبيها من خلال السياسات الواعية والذكية، وأساليب التمويل المبتكر، والنماذج الجديدة لأنشطة الأعمال.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟