رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسعار الذهب اليوم الخميس 2 يوليو 2020

الخميس 02/يوليه/2020 - 08:43 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
استقرت أسعار الذهب في مستهل التعاملات اليوم الخميس 2 يوليو 2020، بعد أن تأثرت أمس "الأربعاء" بالتراجع العالمي في سعر المعدن الأصفر، ليخسر سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 6 جنيهات قبل موعد إغلاق محلات الذهب وسوق الصاغة المصرية.
وجاءت أسعار الذهب مستهل تعاملات اليوم في مصر ليسجل عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر 794 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل سعر 680.5 جنيه للجرام.
فيما سجل عيار 24 سعر 907 جنيهات للجرام، وبلغ سعر عيار 14 الأدنى فئة نحو 530 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب الذي يزن نحو 8 جرامات من عيار 21 نحو 6352 جنيها.
ويتأثر سعر الذهب في السوق المحلية بأسعار الذهب عالميًا، حيث أنهت أسعار الذهب تعاملات أمس الأربعاء، على تراجع بعد بيانات اقتصادية ومع ترقب محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وكان المعدن الأصفر يتداول أعلى مستوى 1800 دولار للأوقية في وقت مبكر من التداولات قبل أن يفقد هذه المكاسب ويتحول لخسائر قوية بعد الإفصاح عن بيانات اقتصادية تظهر إضافة نحو 2.4 مليون وظيفة من جانب القطاع الخاص في الشهر الماضي.
وأوضح تقرير الوظائف الشهري للقطاع الخاص أنه تم تعديل أرقام شهر مايو بالرفع بشكل حاد لتكون إضافة أكثر من 3 ملايين وظيفة بعد أن كانت التوقعات السابقة تشير لفقدان نحو 2.8 مليون وظيفة.
وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس بنحو 1.1 % أو ما يعادل 20.60 دولار ليصل إلى مستوى 1779.90 دولار للأوقية.
يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟