رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ادخلوها آمنين.. بدء توافد سياح العالم لمصر.. 40 رحلة من أوكرانيا وبيلاروسيا الأسبوع المقبل.. ووصول أول فوج من إيطاليا 17 يوليو.. وعودة الإنجليز في أغسطس

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 03:21 م
البوابة نيوز
حنان محمد
طباعة
سادت حالة من التفاؤل لدى القطاع السياحي، عقب بدء توافد الرحلات المباشرة لمنتجعات شرم الشيخ والغردقة، فجر الأربعاء، وفي أولى ساعات سريان قرار استئناف الطيران، حيث وصل نحو ٣٠٠ سائح أوكراني لمصر.
وقال أحمد حسن رئيس مجلس إدارة الشركة التي استقبلت صباح اليوم أول رحلة طيران سياحي من أوكرانيا إلى مدينة شرم الشيخ، إن السوق الأوكراني يعد الأعلى توافدا لمدينة السلام منذ حادث الطائرة الروسية في ٢٠١٥، بنسب إشغالات تعدت لدى بعض الفنادق ٦٠٪؜، فيما شغل ٢٠٪؜ من إجمالي الحركة الوافدة لجنوب سيناء.
وأضاف حسن، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن شركة جوين آب الأوكرانية، تعتبر المقصد السياحي المصري من أهم المقاصد المفضلة لسائحيها، وقد نفذت الشركة نحو ٦٠٠ حملة دعائية لمصر في الفترة من ٢٠١٥ وحتى ٢٠٢٠، في أوكرانيا والدول المجاورة الناطقة باللغة الروسية، مستهدفة خلق الطلب على زيارة المقصد المصري، مشيرا إلى أن ذلك ساهم بقوة في تفضيل مصر لدى السائح الأوكراني والبيلاروسي، كوجهة محببة عادوا إليها سريعا فور استئناف الطيران.
ولفت إلى أنهم لديهم خطط واعدة لزيادة الحركة الوافدة لمصر، من خلال تكثيف الحملات الدعائية المشتركة بالخارج، والمشاركة بالمعارض السياحية الدولية، موضحا أن الشركة تستهدف مضاعفة الرحلات الوافدة من أوكرانيا وبيلاروسيا وبريطانيا وإيطاليا وصربيا، خلال الفترة المقبلة.
وتابع حسن، بأنه بداية من غدا الخميس تستقبل شرم الشيخ ٣٠ رحلة على مدى أسبوع، من بيلاروسيا وأوكرانيا، و١٠ رحلات للغردقة، جميعها تابعة لشركة جوين آب الأوكرانية، متوقعا زيادة الحجوزات على مصر لنحو ٨٠ رحلة في الأسبوع الثاني من شهر يوليو.
من جانبه قال وليد العطيفي مدير التسويق، إن الشركة اتبعت كافة إجراءات السلامة الصحية، وفقا لتعليمات وبروتوكولات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، لحماية السائحين والعاملين معا، مشيرا إلى أن اختيار فنادق إقامة السائحين يتم بناءا على حصول الفندق على شهادة السلاة الصحية التي تمنحها وزارة السياحة والآثار طبقا لمدى الالتزام بالاشتراطات الصحية، ووجود حجر صحي لحالات الاشتباه والإصابة، وكذا تطهير وتعقيم الغرف بشكل دوري، والتعامل باحترافيه تضمن سلامة السائح.
وأضاف أن شهر يوليو، سوف يشهد استقبال أول رحلة من إيطاليا يوم ١٧ من الشهر الجاري، كما تلقت الشركة حجوزات للشهر المقبل من بريطانيا، موضحا أن الأسعار السياحية التي تقدمها مصر تمنحها ميزة تنافسية أمام المقاصد الأخرى، بحلاف الحملات الدعائية المكثفة التي تجريها الشركات باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة بالأسواق المصدرة، والتي يتابعها الملايين من السائحين.
وزارة السياحة والآثار، أشادت بحسن استقبال أول رحلتي طيران وصلتا لمطاري الغردقة وشرم الشيخ صباح اليوم، من أوكرانيا، وقامت المكاتب الداخلية للوزارة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بهذه المحافظات باستقبال هؤلاء الركاب بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟