رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد مقتل "فلويد".. عالم التجميل يغير أسماء منتجاته الشهيرة

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:02 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أعلنت شركة التجميل الفرنسية الشهيرة لوريال L'Oreal أنها ستحذف كلمات مثل "تبييض" و"تفتيح" من على منتجاتها، بعد ما تعرّض عدد من العلامات التجارية الرائدة في مجال التجميل إلى ردود فعل عنيفة بسبب الترويج لمنتجات تفتيح البشرة، وسط احتجاجات مستمرة للمطالبة بالمساواة العرقية.
إزالة "سن" من أنف طفلة.. استمر 4 سنوات
وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن الخطوة تمثل تغييرا لعملاقة التجميل في العالم ضد القوالب النمطية العرقية.
وتعد منتجات "لوريال" لتفتيح البشرة من أكثر المنتجات شعبية في الأسواق وتستهدف المشترين من آسيا وأفريقيا والكاريبي الذين يواجهون وصمة ثقافية إذ ينظر إلى البشرة الفاتحة على أنها أكثر جاذبية.
وجاء تعهد "لوريال" بعد يوم واحد من إعلان شركة يونيليفر Unilever أنها ستغيّر اسم منتجها Fair & Lovely ذي الشعبية الهائلة في آسيا.
وتشير التقارير إلى أن كريم تفتيح "فير أند لافلي" حقق مبيعات بقيمة 500 مليون دولار في الهند العام الماضي، لكن الشركة المصنعة تقول إنها تعمل حاليًا على إلا تعكس المصطلحات والتنصيفات المستخدمة في منتجاتها القوالب النمطية العرقية.
وقال صني جاين، رئيس الجمال والعناية الشخصية في شركة "يونيليفر": "نحن ملتزمون تمامًا بالحصول على مجموعة عالمية من العلامات التجارية للعناية الشاملة بالبشرة والتي تهتم بجميع ألوان البشرة احتفاء باختلاف وتنوع معايير الجمال".
وأضاف أن الشركة تقر بأن استخدام كلمات مثل نقي وأبيض وفاتح تعكس جانبا مثاليا واحدا من الجمال، "ولا نعتقد أن هذا صحيح وسنعالج هذا الأمر".
هذا وأعلنت شركة "جونسون أند جونسون" أيضًا عدم الاستمرار في طرح بعض منتجات نيتروجينا Neutrogena وكلين أند كلير Clean & Clear التي يروج إليها على أنها تقلل من العلامات السوداء والبقع الداكنة في آسيا والشرق الأوسط.
وأثار مقتل جورج فلويد في مدينة مينيابوليس على يد الشرطة الأمريكية احتجاجات عارمة في العديد من العواصم العالمية تنديدا بالعنصرية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟