رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

3373 مشتركًا من 18 دولة في مبادرة "شماس شاطر"

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 02:14 ص
البوابة نيوز
ميرنا ماجد
طباعة
في ظل الجائحة التي ألزمت الجميع غرفهم وقيدت أنشطتهم سواء كانت الاجتماعية أو الروحية مما قد يعرضهم لمخاطر الاكتئاب والفتور الروحي وهذا ما قد حرك صفحة متخصصة في الألحان والطقوس ومستلزمات الكنائس التابعة لخادم بكنيسة الملاك سوريال ومارمينا العمرانية بإطلاق مبادرة تحت عنوان "شماس شاطر" وذلك لتشجيع جموع المسيحيين على استغلال فترة الكورونا في حفظ ومراجعة الألحان القبطية الكنسية.
و قد اشترك في هذه المبادرة 3373 مشتركا منهم 150 مشتركا من 17 دولة خارج مصر مثل " اليابان - الكويت – المانيا – أمريكا - الإمارات – أيرلندا -  أستراليا -  السويد – فرنسا – إنجلترا – البحرين – إيطاليا – كندا – السودان – اليونان – السعودية – النمسا ".
و تراوحت أعمار المشتركين من عمر سنتين إلى عمر 70 سنة من الجنسين.
ويذكر أن هناك 21 مشتركا من ذوى القدرات الخاصة و قد حصل المشترك رقم 90 على  أكثر تفاعل من متابعي الصفحة حيث قدم المشتركان من إيبارشية أسوان، مينا رومانى حلمى وهدرا مرقص خليل، لحن "افلوجيمينوس" والذى يصلى في أحد الشعانين وعند استقبال البطريرك أو الأسقف وتم تسليمهم الجائزة بيد الأنبا هدرا مطران أسوان. 
وكانت الجائزة عبارة عن "دف" "طاكسيس"محفور عليه الاسم و"تريانتو" "طاكسيس"لكل فائز. 
و يقوم الآن منظمو المبادرة باختيار أفضل 5 عناصر من المشتركين بعد تصفيتهم إلى 680 مشتركا وتقسيمهم إلى 5 مراحل عمرية بناءً على تقييم فنى لجودة التسليم وانتظام السرعة والإيقاع وروحانية وجمال الأداء. 
المرحلة الأولى: من عمر سنتين إلى عمر 5 سنوات
المرحلة الثانية: من عمر 5 سنوات إلى عمر 11 سنة
المرحلة الثالثة: من عمر 11 سنة إلى عمر 18 سنة
المرحلة الرابعة: من عمر 18 سنة إلى عمر 40 سنة
المرحلة الخامسة: من عمر 40 سنة إلى 70 سنة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟