رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في الذكرى السابعة لـ"30 يونيو" أيقونة الثورات.. برلمانيون: بداية نهضة مصر التنموية.. وأعادت الحياة إلى أرض الكنانة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 07:03 م
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
سبع سنوات مروا على ثورة 30 يونيو أيقونة وأم الثورات المصرية، التي خلصت مصر من حكم جماعة إرهابية ضيعت سنة من تاريخ أرض الكنانة في الفقر والمرض، والفوضى، وإرهاب المواطنين، وحولتها إلى شبه دولة.


في الذكرى السابعة
جاءت ثورة 30 يونيو، وأزاح المصريون جماعة الإخوان الإرهابية من الحكم، بعد ثورة شعبية سلمية خرج فيها الملايين في جميع ميادين الجمهورية لحماية تراب بلدهم من شياطين لا تعترف بالأوطان، وجاء الخير، وعادت مصر إلى مكانتها المعروفة والمرموقة عالميا.

تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد بعد إجراء انتخابات رئاسية نزيهة، وبدء في إعادة الشبه دولة إلى دولة عظيمة ذات سيادة، حيث بدء في إعادة الحياة من خلال تدشين أكبر شبكة طرق في تاريخ مصر، وما عليها من كباري، وما تحتها من أنفاق، في جميع أنحاء الجمهورية، ليمهد إلى إعمار وتنمية الدولة بعد تجاهل تام خلال العهود السابقة. 


في الذكرى السابعة
أعضاء مجلس النواب أكدوا، أن الرئيس السيسي أعاد اكتشاف مصر من جديد، وأعاد إليها سيادتها وعزتها، ووضعها في مصاف الدول العظمى، مؤكدين أنه أحدث في مصر نهضة تنموية غير مسبوقة.
اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إن ثورة 30 يونيو المجيدة كانت حتمية بعد سنة خراب حكمت فيها جماعة الإخوان الإرهابية مصر.

وأضاف "حسن" أن 30 يونيو ثورة سلمية لم يطلق فيها رصاصة، وخرج فيها ملايين المصريين في جميع ميادين مصر لحماية تراب بلدهم من شياطين لا تعترف بالأوطان. 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي استلم مصر شبه دولة موضحا أنه فور توليه الحكم بدء التخطيط لشرايين الحياة وهي الطرق والكباري حيث تم تدشين شبكة طرق على أعلى مستوى، وما عليها من كباري، وما تحتها من أنفاق، تشمل جميع أنحاء الجمهورية بداية من السلوم، حتى حلايب وشلاتين، وصولا إلى شرم الشيخ وطابا ونويبع. 

وأكمل النائب، أنه خلال ال6 سنوات الأخيرة تم بناء مدن جديدة بدءا من العاصمة الإدارية الجديدة للانتهاء من إزدحام القاهرة، ولتكون عاصمة حديثة متطورة، بالإضافة إلى المدن الساحلية من العلمين حتى بورسعيد، وكذلك المدن الجديدة في الصعيد، مثل: بني سويف الجديدة، والمنيا الجديدة، وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة، وأسوان الجديدة. 

وتابع أن الرئيس السيسي اهتم بالعشوائيات، والدليل على ذلك حي الأسمرات، وغيط العنب، وبشاير الخير، بالإضافة إلى الوحدات السكنية التي أحدثت نقلة حضارية كبيرة. 

وأشار إلى أنه تم في عهد الرئيس السيسي إنشاء 3 محطات كهرباء عملاقة وفرت 14 مليار ميجاوات، وهناك فائض طاقة حاليا يتم تصديره للدول المجاورة، وحقل ظهر الذي تم اكتشافه مؤخرا وجعلنا نصدر الغاز بعد أن كنا نستورده، وحقول الزيت التي جعلتنا نعتمد على أنفسنا في المواد البترولية. 

وأوضح النائب أنه في عهد الرئيس السيسي تم إنشاء محطات تحلية كبيرة بدءا من العريش، حتى مرسى مطروح، وكذلك سواحل البحر الأحمر، حتى تتمكن المدن الساحلية من الاعتماد على مياه التحلية. 

وتابع: في عصر الرئيس السيسي تم إنشاء 14 تجمع صناعي بدءا من بورسعيد حتى أسوان، ومحطات طاقة متجددة، ومحطة رياح في الزعفرانة ورأس غارب أكبر محطة رياح لإنتاج الكهرباء في العالم. 

وأكد أن الرئيس السيسي أعاد اكتشاف سيناء، وشيد العديد من المشروعات التنموية بها، بالإضافة إلى 3 جامعات هناك سيتم افتتاحهم في سبتمبر المقبل، موضحا أنهم على طراز أفضل جامعات العالم، وكذلك الأنفاق التي ربطت سيناء بالوادي.



في الذكرى السابعة
وقال النائب فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إن ثورة 30 يونيو المجيدة كانت سببا في نهضة مصر، موضحا أن 6 سنوات حكم الرئيس السيسي تم فيهم تحقيق إنجازات تضاهي ما يتم إنجازه في 30 سنة، خاصة في مجال البنية التحتية. 

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تم إنجاز 7 آلاف كيلو متر طرق "مسفلتة" وممهدة، ومدن جديدة ومجتمعات عمرانية مثل: أسيوط الجديدة، وبئر العبد الجديدة، وإسماعيلية الجديدة، وكذلك الصرف الصحي والمياه، الذين شملوا آلاف القرى والنجوع، وحملة 100 مليون صحة التي رفعت العبئ عن المواطنين، وأحدثت طفرة في المنظومة الصحية. 

وأشار النائب إلى أن مصر في عهد الرئيس السيسي أصبح لديها مجموعة أنفاق ساهمت في ربط شبه جزيرة سيناء بالوطن الأم، وجعلت سيناء جزء لا يتجرأ من مصر، وكذلك التنمية والمشروعات العملاقة التي تم تدشينها هناك.
وأردف فايز أبو خضرة، أننا الآن أصبحنا نتحرك في طرق وكباري على أعلى مستوى، وأن الأعمال بات يتم إنجازها في فترة قصيرة، مضيفا أن الرئيس السيسي يضع مصر والمصريين نصب عينه، والدولة نهضت بصورة كبيرة لا ينكرها إلا جاحد وكاره للوطن.
في الذكرى السابعة
وفي نفس السياق، قال النائب بكر أبو غريب عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، ل"البوابة نيوز"، إن ثورة 30 يونيو كانت بداية نهضة مصر تحت قيادة الرئيس السيسي الذي نهض بمصر تنمويا في كافة أرجاء الجمهورية، خاصة شبه جزيرة سيناء التي كانت نسيا منسيا خلال العهود السابقة.
وأكد عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية لم تدخر جهدا في سبيل رفعة شأن وعزة مصرنا الغالية، وجعلها في مصاف الدول العظمى، موضحا أن ما تم إنجازه في الـ6 سنوات الأخيرة يضاهي ما يتم إنجازه في عشرات السنين.

في الذكرى السابعة
وقال النائب محمد حلمي عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، إن ثورة 30 يونيو أعادت اكتشاف مصر من جديد، وحولتها إلى دولة كبيرة وعظيمة ذات سيادة، موضحا أنها كانت سببا في إحداث نهضة تنموية غير مسبوقة في مصر.
وأكد عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية تعمل في جميع الاتجاهات للنهوض بالدولة المصرية، مؤكدا أن مصر شهدت في الـ6 سنوات الأخيرة طفرة تنموية في جميع المجالات، خاصة مجالي الصحة والتعليم.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟