رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فتح بازليك العذراء سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ لصلوات القداس

الأحد 28/يونيو/2020 - 02:21 م
البوابة نيوز
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
قال الأب إرميا نشأت، راعي بازليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ، إنه جرى فتح بازليك العذراء سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ، لصلوات القداسات كما تقرر في بيان رئيس الوزراء وسينودس الأقباط الكاثوليك، برفع درجة إجراءات الوقائية من وباء كوفيد ١٩ المستجد، إلى أقصى درجة، والاستعداد لبدء رفع صلوات القداسات على مدى الأسبوع عدا أيام الجمعة والأحد. 
وأشار الأب إرميا في تصريح خاص ل"البوابة نيوز" اليوم الأحد، إلى أنه من جهتهم عقمت البازليك الكنيسة وبيت الخدمات الملحق بها، وقاعة المناسبات. وأيضا جرى وضع الملصقات على مداخل الكنيسة، ومطهرات لليد، وعلامات بصحن الكنيسة لتحديد تباعد المسافات، بتخصيص أماكن للجلوس. مضيفا: "كما سوف تجرى مراقبة درجة حرارة الوافدين بترمومتر قياس الحرارة عن بُعد. كما ايضا وضع من ضمن الإجراءات الوقائية التي أقرتها البازليك، عدم السماح للوافدين بالدخول إلا بارتداء الكمامة، مع القيام بتغييرات طفيفة على مستوى طقس الصلوات حفاظا على أرواح المؤمنين من العدوى".
وتابع: "كما خصصت البازليك في برنامج صلواتها تحديد أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء للمصريين والناطقين باللغة العربية، ويوم الخميس للناطقين باللغة الإنجليزية، ويوم السبت للإيطاليين. كما سوف تستقبل الكنيسة ٢٥% فقط من قدر استيعابها. متمنيا لكل الوافدين السلامة والصحة".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟