رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خاص.. الأنبا ثيؤدوسيوس يقرر فتح كنائس إيبارشية الجيزة الاثنين

السبت 27/يونيو/2020 - 08:20 م
البوابة نيوز
ميرنا ماجد
طباعة
قال القس سلوانس راعي كنيسة العذراء بالدقي في تصريح خاص للبوابة نيوز، إن الأنبا ثيؤدوسيوس مطران الجيزة قرر فتح الكنائس يوم الاثنين المقبل بعدد ٢٥ فردا، مع الإجراءات الاحترازية وحضور اللفافة وغطاء الرأس وارتداء الكمامة، على أن لا يوجد قداسات يوم الجمعة والأحد.
الجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية اجتمعت (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) صباح اليوم السبت برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس كورونا، وقرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة، ونظرًا لحالات العدوى والإصابات والوفاة واختلاف معدلاتها من إيبارشية إلى أخرى وبمستويات شديدة / متوسطة / خفيفة، رأت اللجنة أن يقوم الأب الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر، أو فتحها تدريجيًّا مع مراعاة كل الإجراءات الصحية، مراعاةً كاملةً وشاملةً، وبصورة جدية. مع تعليق الصلوات بشكل كامل بكافة إيبارشيات الكرازة المرقسية يومي الأحد والجمعة وفقًا لقرار مجلس الوزراء.
وأضافت اللجنة في بيانها المنشور على صفحة المتحدث الرسمي، اليوم السبت، في حالة اختيار الفتح التدريجي في أي إيبارشية نوصي بالالتزام بكافة التعليمات التي ستصدر لاحقًا في مذكرة خاصة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟