رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرف على الفنان محرم فؤاد في ذكرى ميلاده

الخميس 25/يونيو/2020 - 02:20 م
محرم فؤاد
محرم فؤاد
مروة المتولي
طباعة
محرم فؤاد واحد من أشهر فنانين الزمن الجميل، ويعد من أفضل وأشهر المطربين في الفترة التي ظهر بها له العديد من الأغنيات الناجحة والأفلام البارزة، تعرف عليه المخرج هنري بركات وقدمه في أول أفلامه حسن ونعيمة وكان وقتها في الخامسة والعشرين من عمره.
لحن له بليغ حمدي وفريد الأطرش ثم قام بالتلحين لنفسه، وعمل فترة في السينما اللبنانية ثم عاد إلى مصر عمل ملحنا لنفسه وللأخرين، ولد في مقل هذا اليوم 24 يونيو 1934.
وعرف بتعدد زيجاته في الوسط الفنى وخارجه فتزوج في لبنان وأنجب ولدا كما تزوج من الممثلة عايدة رياض ومذيعة تليفزيون كما كان الزوج الحادي عشر لتحية كاريوكا، ففي سجله الزوجي والأسري سبع زيجات وكانت الأولى من تحية كاريوكا، بينما كان هو رقم 11 في سجلها، وبعد انفصالهما تزوج من سيدة أجنبية لم يمكث معها كثيرًا، أما الثالثة فكانت اللبنانية ماجدة بيضون وأنجب منها ابنه طارق، ويقال أنه ارتبط سريًا بالفنانة ميرفت أمين أثناء زواجه الثالث وتسبب هذا في انفصاله عن والدة ابنه الوحيد.
والزيجة الرابعة كانت من ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، بطلة فيلمه الأخير "الملكة وأنا"، حيث تعرف عليها أثناء التصوير في لبنان عام 1975، وفي نهاية السبعينيات تزوج من الممثلة عايدة رياض ولكنه انفصل عنها بعد اتهامها في قضية آداب شهيرة.
وكانت آخر زيجاته كانت المذيعة التليفزيونية منى هلال، والتي بقيت معه حتى وفاته متأثرًا بأزمة قلبية في 27 يونيو عام 2002.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟