رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خالد حنفي: مصر لم تصل إلى مرحلة الركود الاقتصادي

الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:21 ص
 الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي
محمد العدوى
طباعة
قال الدكتور خالد حنفي، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتجارة الداخلية السابق، إن مصر لم تصل إلى مرحلة الركود الاقتصادي، وذلك لأنها لا تعتمد على التصدير بشكل كبير، وغير متكاملة مع العالم بالشكل الواجب، ومعدلات النمو في مصر أفضل من غيرها من الدول الأخرى.
وجاء ذلك خلال ندوة "اقتصاد مختلف في عالم مختلف"، والتي نظمتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم، تحت رعاية أحمد الوكيل رئيس الغرفة، اليوم الأحد، عبر تطبيق zoom، بحضور كل من الدكتور خالد حنفي، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتجارة الداخلية السابق، وأمين عام غرف التجارة والصناعة العربية، والدكتور شريف دلاور، المفكر والخبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتدير الندوة ريهام عادل، رئيس لجنة تنمية وإدارة الموارد البشرية بالغرفة التجارية بالإسكندرية.
وأضاف "حنفي"، "أن الفرصة حاليًا في وقت الأزمات هي في كيفية الاستعداد لما بعد الأزمة، فيجب الاستعداد بشكل ضروري للاستثمار في القطاعات المناسبة والملائمة للاقتصاد الجديد المتوقع". 
وأشار إلى أنه "يجب الأخذ بأسباب النجاح، وتحقيق الطفرات في مجال الأعمال يتطلب العمل بطريقة مختلفة، وعلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تنفتح بشكل أكبر وتتواصل مع بعضها لتكوين شبكة كبيرة، لتكوين كتلة اقتصادية، قادرة على تنفيذ مفاوضات، والاستفادة من المنتجات المجمعة، واستخدام أدوات الاقتصاد التشاركي".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟