رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. القصة الكاملة لاستشهاد أول طالب طب في الحرب ضد كورونا

السبت 13/يونيو/2020 - 01:34 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
حالة من الحزن سيطرت على أهالي مدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية، بعد وفاة أول شهيد من طلاب الطب، وهو الشهيد محمد أشرف الجمل، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا أثناء عمله متطوعًا في أحد المستشفيات.
"نحتسبه عند الله من الشهداء.. عاش حياته في الخير ومات وهو بيعمل خير".. هكذا بدأ أحمد أشرف الجمل، يعمل أخصائي تمريض، شقيق الشهيد، حديثه لـ"البوابة نيوز"، مشيرًا إلى أن شقيقه منذ طفولته وهو يتطوع للجمعيات الخيرية والأهلية لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وفور ظهور جائحة كورونا قرر التطوع لمواجهة الفيروس.
وأضاف شقيق الشهيد، أن الأسرة انتهت منذ قليل من إجراءات دفن جثمان الشهيد في مدافن الأسرة بالخانكة محافظة القليوبية، وفقًا للإجراءات الاحترازية، التي حددتها وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن شقيقه تطوع في مستشفى مدينة نصر، وعند التقاطه العدوى عزل نفسه منزليًا 4 أيام وبعد تدهور حالته جرى نقله للرعاية المركزة بمستشفى النيل في القليوبية بمساعدة من نقابة الأطباء، ومتابعتها للحالة حتى توفاه الله.
وأضاف أن شقيقه وهب نفسه وحياته لمحاربة الفيروس، والوقوف بجوار زملائه من الأطقم الطبية، تاركا خلفه زوجته عروس تزوجها فقط من 6 أشهر.
يذكر أن الشهيد، طالب في السنة الأخيرة بكلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ولم ينتظر إنهاء دراسته وتطوع للعمل بأحد مستشفيات العزل من أجل الانضمام لأبطال مصر في حربهم ضد فيروس كورونا.
وآخر ما كتبه الشهيد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "لو اتكتبلنا النجاة وعدينا 2020، هنحكي عليها كتير، جميعهم ماتوا في ريعان شبابهم من أجل أن نعيش نحن"، ناعيا أصدقاءه الشهداء من الأطقم الطبية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟