رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. خبير اقتصادي: الأداء المصري منذ بدء جائحة كورونا جيد جدًا

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 12:00 م
الدكتور وليد جاب
الدكتور وليد جاب الله
محمد خميس
طباعة
قال الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء، إن الاقتصاد المصري كان يستهدف أكبر مما وصلنا له الآن بكثير، مشيرًا إلى أنه كان من المستهدف وصول لمعدل نمو 6 % في العام القادم 2021.
وأضاف "جاب الله" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن أزمة فيروس كورونا أثرت على الاقتصاد مما جعل هناك حركة تباطؤ وركود في الاقتصاد العالمي، موضحًا أن اقتصاديات الشرق الأوسط ستضرب بسبب الركود، مشيرًا إلى أن البنك الدولى يتوقع أن مصر تحقق معدل نمو عام 2020 بنسبة 3%.
وأوضح أن الاقتصاد المصرى استطاع تحقيق النمو لموازنة ما يحدث بسبب تراجع التجارة العالمية، مؤكدا أن مصر ستنهى العام المالى الحالى بنمو اقتصادى أكبر من المتوقع.
ولفت إلى أن الأداء المصرى منذ بداية جائحة فيروس كورونا جيد جدًا، مضيفًا أن الحكومة المصرية كان لديها تصور استباقى للتعامل مع الأزمة جعلها لم تتأثر كثيرًا بأزمة انتشار فيروس كورونا.
وأكد أن مصر ستحقق في العام المالي الجاري معدل نمو 4% بغضون 30 يونيو الجارى، وأن معدل النمو الذى ستحققه مصر هو الأعلى في المنطقة على الإطلاق ويرجع ذلك لطبيعة الاقتصاد المصرى المتنوع القطاعات.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟